ما هو تداول العملات المشفرة

تداول العملات المشفرة هو عملية المضاربة على تحركات أسعار العملات المشفرة عبر حساب تداول العقود مقابل الفروقات ، أو لشراء وبيع العملات الأساسية عبر البورصة.

تداول العقود مقابل الفروقات على العملات المشفرة

تداول العقود مقابل الفروقات عبارة عن مشتقات ، والتي تمكنك من المضاربة على تحركات أسعار العملات المشفرة دون امتلاك العملات الأساسية. يمكنك شراء إذا كنت تعتقد أن قيمة العملة المشفرة سترتفع ، أو البيع على المكشوف (البيع) إذا كنت تعتقد أنها ستنخفض.

كلاهما من المنتجات ذات الرافعة المالية ، مما يعني أنك تحتاج فقط إلى إيداع وديعة صغيرة - تُعرف بالهامش - للحصول على تعرض كامل للسوق الأساسي لتحقيق الأرباح . لا يزال يتم احتساب ربحك أو خسارتك وفقًا للحجم الكامل لصفقتك ، لذا ستزيد الرافعة الماليه من الأرباح والخسائر.

شراء وبيع العملات المشفرة عبر البورصة

عندما تشتري العملات المشفرة عبر البورصة او اي عملة مشفرة عن طريق العقود الإلكترونية، فأنت تشتري العملات نفسها. ستحتاج إلى إنشاء حساب صرف ، وطرح القيمة الكاملة للأصل لفتح مركز ، وتخزين الرموز المميزة للعملات المشفرة في محفظتك الخاصة حتى تصبح جاهزًا لشراء او للبيع.

تجلب التبادلات منحنى التعلم الحاد الخاص بها حيث ستحتاج إلى التعامل مع التكنولوجيا المعنية وتعلم كيفية فهم البيانات او الفروقات او الأصول. تمتلك العديد من البورصات أيضًا قيودًا على المبلغ الذي يمكنك إيداعه ، في حين أن الحفاظ على الحسابات قد يكون مكلفًا للغاية.

ما هو تداول العملات المشفرة

قد تبدو "العملة الرقمية" و "العملة المشفرة" قابلة للتبادل أيضا، لكنهما يعنيان شيئين مختلفين.

  • تشير العملات الرقمية إلى أي عمله موجودة على الإنترنت. من ناحية أخرى ،
  • تشير العملات المشفرة إلى العملات المحفوظة كسجل في قاعدة بيانات بلوك تشين. هذا التمييز مهم أنه يمكن أن يكون له آثار ضريبية كبيرة. إذا كنت تحمل عمله تقليدية في اطار رقمي ، فإن مصلحة الضرائب تفرض ضرائب عليها كأموال ودخل. ولكن ، إذا كنت تمتلك عمله مشفرة أو غيرها من الاصول الرقمية البحتة ، فإن مصلحة الضرائب تفرض ضرائب عليها كممتلكات.

يمكن أن تعني "العملات الرقمية" بعض الأشياء المختلفة. باختصار ، يشير هذا المصطلح إلى الاموال الموجودة على الإنترنت ، على الرغم من أن العملات الرقمية يمكن أن يكون لها أحد التعريفين العريضين:

  1. العملات الرقمية هي أي عملة يكون تسجيلها وتحويلها على أجهزة الكمبيوتر ، على سبيل المثال الدولارات في حساب عبر الانترنت. يمكنك الاحتفاظ بالعمله التقليدية في اطار مادي أو رقمي اعتمادًا على كيفيه تخزينها. هذا هو التعريف القياسي أو التعريف الوظيفي.
  2. العملات الرقمية هي عملات يتم تسجيلها وتحويلها على أجهزة الكمبيوتر ، و ليس له اطار مطبوع أو مصكوك في العالم الحقيقي. يشير هذا إلى عملة رقميه خالصة وهو ليس الاستخدام المفضل

العملات الرقمية المشفرة ,تداول العملات الرقمية المشفرة لها منصات تداول يتم التداول بها عن طريق روبوتات في الغالب لاستحصال المال من خلالها ضمن اطار العملات الرقمية هي نقود رقمية وتختلف بأختلافها عن منصات تداول العملات الرقمية او العملات الإلكترونية كما يعتبر بعض الاقتصاديين العملات المشفرة فقاعة وكما هو الحال في سوق تداول او سوق العملات لتداول العملات الرقمية المشفرة

  • الفرق هو أنه بموجب التعريف الأكثر شيوعًا ، يمكن أن توجد الدولار والجنيه واليورو كعملات رقميه عندما يكون الاحتفاظ بها ونقلها عبر الانترنت.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك فتحت حسابًا مصرفيًا به 10000 دولار. قد تجد بنكًا يحتفظ بخزينة مليئة بالنقود في متناول اليد ، مع تخزين 10000 دولار في الداخل. في هذه الحالة ، سيكون الاحتفاظ بجميع أموالك بعملة مادية. ولكن على الأرجح ستجد مصرفًا يحتفظ بأموالك كمدخل في قاعدة بياناتهم. يسجلون مبلغ 10000 دولار ويحتفظون به بالعملات الرقمية. يمكن إنفاقها كعملة رقمية (على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم بطاقة الخصم الخاصة بك لدفع ثمن الأشياء) أو يمكن إنفاقها كعملة مادية (على سبيل المثال ، إذا قمت بسحب من ماكينة الصراف الآلي).

يمكن أن تنتقل أموالك ذهابًا وإيابًا بين الشكل المادي والرقمي اعتمادًا على كيفيه الاحتفاظ بها.

  • يشير التعريف الثاني الأكثر تحديدًا للعملات الرقمية الإلكترونية إلى العملة التي لا تحتوي على عملات أو أوراق نقدية مادية بالعملات. بموجب هذا التعريف ، لا يمكن للعملة القياسية أن تتخذ شكلًا رقميًا.
  • نادرًا ما يكون استخدام هذا التعريف نظرًا لوجود عدد قليل من الأمثلة على العملات الرقمية بالعملات البحتة في العالم. بدأت بعض البنوك والحكومات في استكشاف إنشاء عمله رقمية كشكل من اشكال القيمه الوسيطة لاستخدامها عند تنفيذ المعاملات عبر الحدود باطار آخر. و يرجع ذلك جزئيًا إلى أن الدولار يستمر في العمل كمخزن عالمي مستقر وفعال للقيمة هذا ما يصب في مصلحة الاقتصاديين في سوق العمل.

إلى الحد الذي توجد به العملات الرقمية الإلكترونية الخالصة ، لا تعاملها حكومة الولايات المتحدة على أنها أموال. بموجب قواعد مصلحة الضرائب الأمريكية ، تعتبر العملات الرقمية (أو "الافتراضية") ملكية لأغراض الضرائب. هذا يعني أنك لا تقدر قيمة الأصل بناءً على مزاياه الخاصة. بدلاً من ذلك ، تدفع ضرائب بناءً على قيمتها بالدولار. على سبيل المثال ، سوف تفعللا تدفع الضرائبعلى أساس 0.25 البيتكوين. ستدفع ضرائب بناءً على القيمه السوقية لـ 0.25 بيتكوين بالدولار. راجع مقالتنا حول ماهية البيتكوين او كيف يعمل البيتكوين

من المهم ملاحظة ذلك لأنه ، بينما عملة مشفرة تُعرَّف بشكل غير رسمي على انها عملة ، لكنها ليست كذلك من الناحية القانونية. بقدر ما يتعلق الأمر بمصلحة الضرائب (وعادةً لجنة الأوراق الماليه والبورصات) ، فإن هذا تتطلب إما شكل من أشكال الملكية أو منتج مالي. لا يكون التعامل معها على انها أموال.

باستخدام هذا التمييز مهم أيضًا لأن جميع الاموال تقريبًا رقميه وظيفيًا هذه الأيام.

خذ الولايات المتحدة على سبيل المثال. يحتوي الاحتياطي الفيدرالي على ثلاثة مقاييس رئيسية لمقدار الاموال التي تتحرك في الاقتصاد الأمريكي ، تسمى عرض النقود M0 و M1 و M2 (على التوالي). يقيس عرض النقود M0 مقدار العملة المادية في الاقتصاد الأمريكي. إنه كم عدد عملات المعدنية الفعلية والمادية والدولارات التي سكتها الخزانة.

تقيس إمدادات النقود M1 و M2 مقدار الاموال المحتفظ بها في هذه الأصول المادية ، بالإضافة إلى مقدار الاموال التي يحتفظ بها الأشخاص في الحسابات الجارية وحسابات التوفير والودائع الأخرى المكافئة للنقد. (الإيداع النقدي المكافئ أن مبلغًا محددًا من المال يكون الاحتفاظ به في الحساب. والقاعدة الأساسية الجيدة هي أن الحساب معادل نقديًا إذا كان بإمكانك سحب الأموال مباشرةً. وهو اصل سائل إذا كان عليك بيعه أولاً)

يعتبر المعروض النقدي M2 التعريف القياسي لمقدار الأموال الموجودة في الولايات المتحدة. في وقت كتابة هذا التقرير ، تم قياسه تقريبًا بقيمة 21.8 تريليون دولارتتحرك في الاقتصاد الأمريكي. ومع ذلك ، تم قياس عرض النقود M0 (المعروف أيضًا باسم القاعدة النقدية الإجمالية)6.1 تريليون دولارقيمة العملات الصعبة المتداولة.

مقابل كل دولار واحد من دولارات الولايات المتحدة المطبوعة ، يمتلك الأمريكيون أصولًا إضافية بقيمة 3.5 دولار. يكون الاحتفاظ بهذه الزيادة في الحسابات المصرفية ودفاتر الأستاذ ، وفي القرن الحادي والعشرين تقريبًا (إن لم يكن بالكامل) يتم الاحتفاظ بها جميعًا بالعملات الرقمية.

ما هي العملة المشفرة

أحد معنى تداول العملات او معنى تداول العملات الرقمية Cryptocurrency هي عملة افتراضية بحتة تندرج ضمن العملة المشفرة وهي عملة رقميه بالاساس ، و لايوجد لها اصل مادي رسمي ، يتم تسجيلها وتخزينها في قاعدة بيانات .تعتبر هذا هو التعريف الأكثر شيوعًا للعملات المشفرة وهو التعريف المستخدم وينطبق على الأصول مثل البيتكوين.

Cryptocurrency هي عمله افتراضية بحتة ، و لايوجد لها أصل مادي رسمي ، يتم تأمينه بأي وسيلة من وسائل التشفير. هذا استخدام شائع للمصطلح. يعد التشفير الأكثر او أفضل التقنية الرقميه يمكنك من خلالها فهم اساسيات تقنيات سلسلة الكتل وتعرف باسم البلوك تشين

بموجب التعريف الثاني ، يمكن استخدام أي نوع من الأمان الرقمي لإنشاء عملات مشفره. هذه ليست الطريقة التي يستخدم بها الناس المصطلح لعدد من الأسباب. من بين أمور اخرى ، وفقًا لهذا التعريف ، يمكن أن تكون أي عملات تقريبًا عملات مشفره. ولكن بينما يمكن لمصرفك استخدام تقنية التشفير لتأمين الدولارات في حسابك ، فإن هذا لا يجعل دولاراتك عملات مشفره.

في الوقت نفسه ، لا يمكن فصل العملات المشفرة و blockchain إلى حد كبير. في وقت كتابة هذا التقرير ، استخدمت جميع مشاريع التشفير blockchain للأمان وتخزين البيانات.

عندما تمتلك عملات مشفرة ، فأنت تمتلك حرفياً إدخالاً في قاعدة بيانات. سوف يسجل دفتر الأستاذ ، على سبيل المثال ، أن Bitcoin ABC123 البيتكوين ملك لك. عند إنفاقه ، سيقوم دفتر الأستاذ بتحديث هذا الإدخال ليعكس مالك البيتكوين الجديد. لا يوجد أصل أو كيان مادي آخر "يمثل" عمله البيتكوين واحدة bitcoin.

وبالتالي ، فإن العملات المشفرة هي شكل من أشكال العملات الرقمية. ولكن لاتعد كل العملات الرقمية هي العملات مشفرة.

استخدام روبوت التداول

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في استخدام روبوت التداول. ربما ترغب في توفير وقتك حتى تتمكن من التركيز على أشياء اخرى ، أو ربما ترغب في الاستفادة من دورة التداول trading على مدار 24 ساعة من خلال امتلاك روبوت يمكنه التداول نيابة عنك على مدار الساعة. مهما كان السبب ، يمكن أن يكون روبوت التداول أداة مفيدة في ترسانة التداول الخاصة بك.

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية كما هو الحال لاستخدام روبوت التداول في انه يمكن أن يساعد في إخراج المشاعر من المعادلة. عندما تتداول يدويًا ، على الرغم من ذلك قد يكون من السهل السماح لمشاعر مثل الجشع أو الخوف بالتأثير على قراراتك. هذا يمكن أن يؤدي إلى صفقات سيئة تخسر المال. من ناحية اخرى ، لا يتأثر روبوت التداول بالعواطف ولن ينفذ الصفقات إلا بناءً على قواعد محددة مسبقًا قمت بتعيينها. يمكن أن يساعدك هذا على الالتزام بخطة التداول الخاصة بك واتخاذ قرارات أفضل وأكثر استنارة.

فائدة أخرى لاستخدام روبوت التداول هي انه يمكن أن يساعدك على تنويع محفظتك. إذا كنت تتداول أصلًا أو أصلين يدويًا ، فستفقد فرصة الربح من التحركات في الأسواق الأخرى. باستخدام الروبوت ، يمكن تداول أصول متعددة في وقت واحد والاستفادة من الفرص عند ظهورها.

ما هو الهامش في تداول العملات المشفرة

الهامش هو جزء أساسي من التداول بالرافعة المالية. إنه المصطلح المستخدم لوصف الإيداع الأولي الذي تضعه لفتح مركز الرافعة والحفاظ عليه. عندما تتداول العملات المشفرة على الهامش ، تذكر أن متطلبات الهامش الخاصة بك ستتغير اعتمادًا على وسيطك وحجم تداولك مالي بالعملة الافتراضية.

ومع هذا عادة ما يتم التعبير عن الهامش كنسبة مئوية من المركز الكامل. على سبيل المثال ، قد تتطلب التجارة على البيتكوين (BTC) دفع 10٪ من القيمة الإجمالية للمركز ليتم فتحها. لذا فبدلاً من إيداع حد نقود يبلغ قدره 5000 دولار ، ستحتاج فقط إلى إيداع 500 دولار في المعاملات.

تعلم تداول العملات الرقمية Binance

  • اذهب إلى بينانس وانقر على تسجيل الدخول ، أو تسجيل إذا لم يكن لديك حساب حتى الآن.
  • بمجرد تسجيل الدخول ، انقر فوق مشتقات - خيارات
  • انقر فوق Register Now لفتح حساب بينانس اوبشنس Binance Options.
  • انقر فوق تحويل لإضافة أموال إلى محفظة الخيارات الخاصة بك.
  • اختر من بين خياري Call و Put المتاحين لفتح مركز. لاحظ أن خيارات الشراء تمنح المالك الحق ، ولكن لايكون الالتزام ، بشراء الأصل الأساسي في تاريخ ووقت متفق عليهما ، بينما تمنح خيارات البيع الحق في بيع الأصل الأساسي.
  • بمجرد تحديد خيار Call أو Put ، سيتم تمكين Trading Panel. يمكن أيضًا النقر فوق السهم للتحقق من مزيد من تفاصيل السوق أو النقر فوق رمز الشمعدان لتبديل واجهة التداول.
  • حدد نوع الطلب ، أدخل السعر و المبلغ ، وانقر فوق الشراء لفتح مركز.

لإغلاق المركز ، لديك خيار:

  • استمر حتى انتهاء الصلاحية
  • قم بالتبديل إلى وضع إغلاق في لوحة التداول ، وحدد نوع الأمر ، وإدخال السعر و المبلغ ، ثم انقر فوق بيع ؛ أو انقر فوق إغلاق مباشرة أسفل المناصب .

تحذير من المخاطر:

يمكن أن تكون أسعار الأصول الرقمية متقلبة في الأسواق . لتداول الاصول والعملات يمكن أن تنخفض قيمة استثمارك أو ترتفع ، وقد لا تستعيد المبلغ المستثمر. أنت وحدك المسؤول عن قراراتك الاستثمارية ، و نحن غير مسؤولين عن أي خسائر قد تتكبدها. يخضع تداول العقود الآجلة ، على وجه الخصوص ، لمخاطر السوق العالية وتقلب الأسعار. وكما يجدر بالذكر قد يتم تصفية كل رصيد الهامش الخاص بك في حالة حدوث حركة عكسية للأسعار. الأداء السابق لايكون مؤشرًا موثوقًا به للأداء المستقبلي. قبل التداول ، يجب عليك إجراء تقييم مستقل لمدى ملاءمة الصفقة في ضوء أهدافك وظروفك ، بما في ذلك المخاطر والفوائد المحتملة. استشر مستشاريك ، عند الاقتضاء. لا ينبغي تفسير هذه المعلومات على انها نصيحة مالية أو استثمارية. هل بالامكان للعملات الإلكترونية ان تصنع الفروقات في العقود ضمن سوق المشتريات هل يمكن التنبؤ بالعملة والعملات الاخرى سواء كانت مشفرة بشكل عام او لا هذا مايجب بحثه بتركيز وتأني