6 طرق لتحسين أداء التسويق في التجارة الإلكترونية

طرق تحسين أداء التسويق في التجارة الإلكترونية

لابد أنك سمعت عن إعلان Dollar Shave Club التجاري. كانت واحدة من أنجح حملات التسويق عبر التجارة الإلكترونية على الإطلاق. هل تعرف لماذا؟ بسبب استخدامهم المتميز لمقاطع الفيديو. استخدمت العلامة التجارية مقطع فيديو ممتعًا وجذابًا وروح الدعابة لشرح نموذج أعمالها للعملاء.

النتائج - اكتسبت العلامة التجارية 12000 عميل في اليومين الأولين. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد ، فقد جذب الفيديو الكثير من الاهتمام والدعاية للعلامة التجارية.

لا يكاد يوجد أي شخص لم يسمع بالإعلان على الأقل. وحدث كل هذا في عام 2012. في وقت لم يكن فيه الناس مغرمين بوسائل التواصل الاجتماعي أو التكنولوجيا.

لذا تخيل ما يمكن أن يفعله الفيديو لحملة التجارة الإلكترونية في سيناريو اليوم ؛ حيث يقضي الأشخاص نصف يومهم في تصفح وسائل التواصل الاجتماعي ومشاهدة مقاطع الفيديو.

أدى ظهور الوسائط الرقمية إلى ظهور موجة جديدة من الفرص أمام مسوقي التجارة الإلكترونية. عند استخدامها بشكل صحيح ، يمكن أن تساعدك مقاطع فيديو التسويق عبر التجارة الإلكترونية على التميز عن منافسيك وتحقيق أداء أفضل في كل مرحلة من مراحل رحلة العميل.

6 طرق لتحسين أداء التسويق في التجارة الإلكترونية، طرق تحسين أداء التسويق في التجارة الإلكترونية

الطرق التي تساهم بشكل جدا فعال في تحسين أداء التسويق الإلكتروني

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن استخدامها لتحسين أداء التسويق في التجارة الإلكترونية. ومن بين هذه الطرق:

  • التركيز على العملاء: يجب أن تعرف ما هي المتطلبات والاهتمامات الرئيسية لعملائك، وبناء التسويق الخاص بك حول هذه العملاء.
  • استخدام البيانات التجارية: يجب استخدام البيانات التجارية التي تتوفر لديك للتعرف على نمط التسويق الذي يعمل بشكل أفضل مع عملائك.
  • الترويج للمنتجات الجديدة: يمكن أن يكون الترويج للمنتجات الجديدة والمميزة طريقة فعالة لتحسين أداء التسويق الخاص بك.
  • التعامل مع المعلومات الغير المرغوب فيها: يجب التعامل مع المعلومات الغير المرغوب فيها من خلال الاستجابة للشكاوى وتحليل المعلومات التي تتعلق بالعملاء المستهدفين.
  • تحسين موقع الويب الخاص بك: يجب تحسين موقع الويب الخاص بك من خلال التركيز على التحسينات الأساسية، مثل التصميم والتنسيق والإشهار المناسب.
  • التعامل مع التسويق الإلكتروني: يجب التعامل مع التسويق الإلكتروني من خلال التركيز على تحسين الرد العلى البريد الإلكتروني وإدارة التواصل الإلكتروني مع العملاء. كما يمكن العمل مع التسويق الإلكتروني من خلال استخدام التحليلات الإلكترونية لتعرف نتائج التسويق الخاص بك.
  • التعامل مع الشبكات الاجتماعية: يمكن التعامل مع الشبكات الاجتماعية من خلال التفاعل مع العملاء والعرض الخاص بك للمنتجات الخاصة بك.
  • استخدام التسويق الإعلامي: يمكن استخدام التسويق الإعلامي من خلال العمل مع الصحف والمجلات والتلفزيون والراديو للإعلان عن منتجاتك.
  • التعامل مع الإعلانات: يمكن التعامل مع الإعلانات من خلال العمل مع الشركات التي تقدم خدمات الإعلان في الإنترنت وتحليل نتائج الإعلانات التي تقوم بها.
  • التعامل مع التسويق العقاري: يمكن التعامل مع التسويق العقاري من خلال العمل مع الوكالات العقارية وتحليل التسويق الخاص بالعقارات.

جذب العملاء

يجب أن تعرف ما هي المتطلبات والاهتمامات الرئيسية لعملائك، وبناء التسويق الخاص بك حول هؤلاء العملاء. نعم ، تسويق المحتوى فعال. لكننا نعلم جميعًا أن مقاطع الفيديو هي الأكثر فعالية من بين جميع أنواع المحتوى. لماذا ؟ لأنه على عكس أشكال المحتوى الأخرى فإن مقاطع الفيديو تجذب أكثر من حواسك. مع المدونات ، أنت تقرأها فقط. مع البودكاست يمكنك سماعه. لكن مقاطع الفيديو لها عناصر مرئية وصوتية مما يسمح لك باستخدام كل من حاسة النظر والسمع. يجعل استخدام كل من المرئيات والأصوات المحتوى أكثر تشويقًا وتفاعلًا وجذبًا للانتباه.

يمكن للأصوات أن تولد مشاعر معينة ، مما يجعلها تلتصق بالفيديو. وبالمثل ، فإن استخدام المرئيات والرسوم المتحركة الساحرة يجعل جمهورك حتى النهاية يتذكر هذه المشاعر.

هنالك فيديوهات تعرض الرسوم المتحركة وتظهر بوضوح مدى سهولة جذب العلامات التجارية للمشاهدين بنسخ قليلة أو معدومة. بدلاً من التحدث عن كيفية عمل التطبيق ، تستخدم مقاطع الفيديو الرسوم المتحركة الملونة وتدفقًا يشبه القصة لنقل رسالتهم. على سبيل المثال عروض وشرائح وبرزنتيشن البوربوينت او العروض المصممة من خلال ادوبي افتر ايفكت او ادوبي بريمير يمكنك البحث عنها في جوجل

استخدام البيانات التجارية:

 يجب استخدام البيانات التجارية التي تتوفر لديك للتعرف على نمط التسويق الذي يعمل بشكل أفضل مع عملائك.

رفع معدل التحويل المرتفع

لا تكون قيمة المشاركة الأعلى عالية إذا لم يتحول الجمهور إلى عملاء. لكن لا تقلق ، يمكن أن تساعدك مقاطع الفيديو في هذا الجزء من التسويق أيضًا.

يمكنك استخدام مقاطع الفيديو التوضيحية أو مقاطع الفيديو الخاصة بالمنتج لمنح الجمهور رؤى أفضل عن المنتج. بمجرد أن يرى العميل بوضوح كيف يساعده المنتج ، فمن المرجح أن يقوم بالتحويل.

لكن مقاطع الفيديو التي تُدلي بشهادات تبرم الصفقة عندما يتعلق الأمر بالتحويلات. بعد كل شيء ، ما هي أفضل طريقة لجعل العملاء يثقون في علاماتك التجارية ، بخلاف النتائج المثبتة من العلامات التجارية الناجحة المشابهة لهم؟

يمكنك إضافة فيديو شهادة إلى حملة التجارة الإلكترونية الخاصة بك. من المرجح أن يتم تحويل العملاء المحتملين عندما يرون التأثير الإيجابي لعلامتك التجارية على العملاء الحاليين.

استخدام مقاطع الفيديو الإبداعية

مع حملات التسويق عبر التجارة الإلكترونية ، تعد الرؤية واحدة من أكبر المشكلات. تذهب معظم جهود التسويق عبثًا لأنها غير قادرة على جذب الجمهور المستهدف. إذن ، كيف نزيد من وضوح حملات التسويق عبر التجارة الإلكترونية؟

بسيطه ، فقط أضف مقطع فيديو. تحب Google مقاطع الفيديو. 70٪ من أفضل 100 نتيجة على Google تتضمن محتوى فيديو. لذلك ، عند استخدام مقاطع الفيديو للتسويق ، يمكنك الوصول إلى جمهور أوسع.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن استخدام مقاطع الفيديو على منصات متعددة - وسائل التواصل الاجتماعي ، ومواقع الويب ، والتطبيقات ، وما إلى ذلك ، وبالتالي يمكن مشاهدتها من قبل جمهور أوسع عبر قنوات متعددة.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية

أفضل طريقة لإثبات الوعي بالعلامة التجارية باستخدام مقطع فيديو هي إنشاء فيديو ملف تعريف الشركة. هذه فرصة رائعة للتعريف بقيم علامتك التجارية ومجموعة متنوعة من المنتجات.

هذا النوع من الفيديو مفيد بشكل خاص لشركات التجارة الإلكترونية ذات العروض الأكثر تعقيدًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع مجموعة متنوعة من المنتجات المختلفة في فئات متعددة ، فيمكن أن يكون فيديو الملف الشخصي للشركة طريقة رائعة لمساعدة العملاء على التنقل في عروضك.

وبالمثل ، يمكن أن يساعد فيديو تقديم المنتج العملاء في التعرف على المنتجات التي تبيعها. قد تكون هذه فكرة جيدة بشكل خاص إذا كنت تبيع منتجًا فريدًا قد يكون لدى العملاء بعض الأسئلة عنه.

هذا مثال من Glossier . عرضت العلامة التجارية بكفاءة مجموعة منتجاتها بناءً على فئات مختلفة. ركز الفيديو على تشجيع العملاء على الشراء. كما عرضت التقييمات من العديد من المواقع الإلكترونية المشهورة.

تتبع الأداء ومراقبته

يسمح لك الفيديو بتتبع أداء حملاتك التسويقية عن كثب أكثر من أنواع المنشورات الأخرى. يمكنك تتبع عدد مرات مشاهدة الفيديو الخاص بك ، وعدد مرات تخطيه ، وعدد مرات مشاركته. يمكنك أيضًا مشاهدة عدد الإعجابات والتعليقات والمشاركات التي تلقاها كل مقطع من مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يمكنك استخدام هذه المعلومات لتحديد أنواع مقاطع الفيديو التي يجب أن تنشرها كثيرًا وتلك التي يجب أن تنشرها بمعدل أقل للحصول على أكبر قدر من المشاركة من متابعيك.

يسهّل الفيديو أيضًا مراقبة أداء حملات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. يمكنك استخدام منصات إدارة الوسائط الاجتماعية لتتبع الوصول العام لمشاركات الفيديو الخاصة بك. يمكنك أيضًا معرفة أوقات اليوم التي تتلقى فيها مشاركات الفيديو الخاصة بك أكبر عدد من المشاهدات والمشاركة. يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في تحديد وقت نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك ويمكن أن تساعدك أيضًا في تحديد أنواع مقاطع الفيديو التي تريد نشرها.

استنتاج

يعد الفيديو أداة قوية لشركات التجارة الإلكترونية لزيادة المبيعات والوعي بالعلامة التجارية. إذا كنت لا تستخدم الفيديو في إستراتيجيتك التسويقية ، فإنك تفوت فرصة مهمة للتفاعل مع العملاء.

لقد رأينا العديد من الطرق المختلفة التي يمكن لمقاطع الفيديو من خلالها تحسين أداء الحملات التسويقية. ولكن يجب أن تكون هذه من أفضل جودة لتحقيق النتائج المرجوة. هناك العديد من شركات الفيديو التوضيحي المتخصصة في الرسوم المتحركة وفيديوهات الرسوم المتحركة. يمكنك استئجار الشركة الأنسب لإنشاء فيديو رائع لعلامتك التجارية.