أساسيات التداول الأوامر والطلبات

يمكن أن يكون تداول العملات المشفرة أمرًا مثيرًا ، ولكنه يستغرق أيضًا وقتًا طويلاً إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك. هناك العديد من أنواع الأوامر المختلفة التي يمكنك إجراؤها للشراء أو البيع في البورصة وفقًا لما تريده.

اقرأ مقالتنا التمهيدية واحصل على فهم أساسي للأوامر المتاحة. كما تبادل العملات المشفرة، أو تبادل العملات الرقمية (DCE)، هو عمل يتيح للعملاء تداول العملات المشفرة أو العملات الرقمية مقابل أصول أخرى، مثل النقود الورقية التقليدية أو العملات الرقمية الأخرى. اليك نظرة مبسطة لمثال شرح الأنواع الأربعة المختلفة من العملات المشفرة المستقرة

أمر السوق هو الأسهل

عندما تضع طلبًا في السوق ، فأنت تخبر الوسيط الخاص بك (البورصة) بشراء أو بيع الأسهم أو الأصول المشفرة بأفضل سعر متاح. إذا كنت تشتري ، فسيحاول الوسيط الحصول على أقل سعر ممكن. إذا كنت تبيع ، فستحاول الحصول على أعلى مستوى.

هذا هو لا داعي للقلق بشأن توقيت السوق بشكل مثالي أو أي شيء من هذا القبيل. فقط تذكر أنه إذا كنت تشتري ، فقد لا تحصل على السعر المحدد الذي تريده ، وإذا كنت تبيع ، فقد لا تحصل على أعلى سعر ممكن.

هناك أنواع أخرى من الأوامر ، لكن أوامر السوق هي الأسهل في الفهم والاستخدام.

أمر محدد ، الأكثر قيمة

عندما يتعلق الأمر بالتداول ، هناك أنواع مختلفة من الأوامر التي يمكن وضعها من أجل تنفيذ صفقة ما. من بين هؤلاء ، غالبًا ما يُعتبر الأمر المحدد هو الأكثر قيمة نظرًا لقدرته على مساعدة المتداولين في الحصول على أفضل سعر ممكن للأصل الذي يرغبون فيه. 

أمر الحد هو نوع من التجارة يمنحك تعليمات دقيقة حول متى وكمية شراء أو بيع أحد الأصول في أي وقت في المستقبل. سيتم تنفيذ تداولك إما بمجرد تلبية سعرك.

أساسيات التداول الأوامر والطلبات

توقف عن الطلب وتأمين أموالك

عندما تكون مستعدًا لبدء التداول ، فأنت بحاجة إلى معرفة أنواع الأوامر المختلفة التي يمكنك وضعها. أحد أنواع الأوامر المهمة هو أمر الإيقاف. 

أمر الإيقاف هو أمر شراء أو بيع أصل بسعر محدد. يصبح هذا النوع من الأوامر نشطًا فقط عندما يصل سعر الأصل إلى السعر المحدد. في هذه المرحلة ، يتم تنفيذ الأمر بالسعر المتاح التالي.

غالبًا ما تستخدم أوامر الإيقاف للحد من الخسائر أو حماية الأرباح. يمكن استخدامها أيضًا للدخول أو الخروج من التجارة. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في شراء عملة مشفرة بسعر 50 دولارًا ولكن يتم تداولها حاليًا بسعر 49 دولارًا ، فيمكنك وضع أمر إيقاف بسعر 50 دولارًا. 

إذا وصل التشفير إلى 50 دولارًا ، فسيتم تنفيذ طلبك وستشتري العملة المشفرة بسعر 50 دولارًا. أو ، إذا كنت ترغب في بيع عملة مشفرة إذا وصل سعرها إلى 40 دولارًا (لحماية مكاسبك) أثناء تداول هذا الأصل حاليًا بسعر 51 دولارًا ، فيمكنك وضع أمر إيقاف عند 40 دولارًا. 

إذا وصل الأصل إلى 40 دولارًا ، فسيتم تنفيذ طلبك وستبيع العملة المشفرة بسعر 40 دولارًا. سيمنعك هذا من الاحتفاظ بالأصل بأسعار أقل.

تذكر أن أوامر الإيقاف غير مضمونة ليتم تنفيذها بالسعر المحدد. هذا لأنه بمجرد الوصول إلى سعر الإيقاف ، قد لا يكون هناك عدد كافٍ من المشترين أو البائعين. يتم تنفيذ أوامر الإيقاف العادية بأفضل سعر متاح وقت إطلاقها. 

يمكن استخدام أوامر وقف الخسارة لإنشاء أمر محدد عندما يتم تشغيل أمر الإيقاف وتجنب هذه المخاطرة. ومع ذلك ، نظرًا لأن هؤلاء ينشئون أمرًا محددًا ، إذا لم يتم استيفاء سعر الأمر المحدد ، فسوف ينتهي بك الأمر بأمر محدود مفتوح غير معبأ.

أمر جني الأرباح ، وصرف النقود قبل فوات الأوان

عندما يتعلق الأمر بالتداول ، فإن أحد أهم الأشياء التي يجب تذكرها هو جني الأرباح قبل فوات الأوان. هذا هو السبب في أن أمر جني الأرباح يعد أداة مهمة للمتداولين. 

أمر جني الأرباح هو أمر شراء أو بيع أصل بسعر معين بمجرد وصوله إلى مستوى معين من الربح. هذا يضمن لك تأمين أرباحك وعدم تركها تفلت من أيدينا.

أحد أكبر الأخطاء التي يرتكبها المتداولون هو الانتظار طويلاً لجني الأرباح. إنهم يعتقدون أن بإمكانهم ركوب موجة ارتفاع العملات المشفرة وكسب المزيد من المال. 

لكن الحقيقة هي أن السوق يمكن أن يتحول إلى عشرة سنتات وأن كل هذه الأرباح يمكن أن تتبخر بنفس السرعة. لهذا السبب من المهم جني الأرباح عندما تكون لديك.

شيء آخر يجب تذكره هو أنه يمكنك دائمًا صرف النقود قبل فوات الأوان. إذا ساورك الشك بشأن صفقة ما ، أو إذا بدأت في رؤية إشارات على أن السوق على وشك التحول ، فلا تخف من صرف النقود وجني أرباحك. من الأفضل أن تكون آمنًا من أن تكون آسفًا عندما يتعلق الأمر بالتداول.

الأسئلة الشائعة

كيف تعمل الأوامر في التداول؟

أمر السوق هو أمر شراء أو بيع سهم بأفضل سعر متاح حاليًا في السوق . عادةً ما يضمن أمر السوق التنفيذ ، لكنه لا يضمن سعرًا محددًا. تكون أوامر السوق هي الأمثل عندما يكون الهدف الأساسي هو تنفيذ الصفقة على الفور.

ما هي أساسيات التداول؟

  • دعم التداول وكسر المقاومة.
  • تحديد اتجاهات التداول.
  • الكشف عن انعكاسات الاتجاه في التداول.
  • إشارات إلى انتعاش الاتجاه.
  • مدة الصفقة.
  • اتخاذ موقف والخروج من الصفقة.
  • إدارة أرباح رأس المال لحساب التداول.

ما هي أنواع الطلبات؟

أكثر أنواع الأوامر شيوعًا هي أوامر السوق وأوامر الحد وأوامر وقف الخسارة . أمر السوق هو أمر شراء أو بيع ورقة مالية على الفور. يضمن هذا النوع من الأوامر تنفيذ الأمر ، لكنه لا يضمن سعر التنفيذ

كيف يتم حجز التداولات؟

الحجز التجاري يعني ببساطة معالجة التداولات في أنظمة إدارة الطلبات . تعد تجارة المعالجة أكثر من مجرد إدخال بيانات التجارة ، حيث يتطلب المورد المعني فهم فئة الأصول والأنظمة أثناء معالجتها للحفاظ على الاقتصاد وتأثيره في دورة حياة التجارة.

يقوم OctoBot بتطبيق أي استراتيجية تداول

OctoBot هو روبوت تداول تشفير آلي يمكنه تنفيذ أي استراتيجية تداول باستخدام أي نوع من الأوامر. إنه سهل الاستخدام ويمكنك تشغيله في دقائق. ليست هناك حاجة لأن تكون متداولًا خبيرًا لاستخدام OctoBot ، فهو سيقوم بكل العمل نيابة عنك.