كيفية ربح المال من جوجل أدسنس

الربح من الانترنت كيفية ربح المال من جوجل أدسنس

google adsense - جوجل أدسنس هو برنامج يسمح للمدون بجني الأموال من خلال عرض الاعلانات على موقع الويب البرنامج مجاني للانضمام إليه ويمكن للمدون اختيار عرض إعلانات نصية أو مصورة عندما ينقر الزائر على أحد الاعلانات

يكسب المدون المال من خلال النقرات كما انه لا يوجد حد أدنى لحركة المرور المطلوبة للتقدم بطلب للحصول على موافقه من أدسنس كما يمكنك زيارة الموقع لأخذ نظرة فاحصة حول متطلبات المشاركة في جوجل أدسنس ولكن من المهم أن تتذكر أنه كلما زاد عدد الزيارات الى موقع الويب الخاص بك زادت احتمالية الموافقة عليك بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون عمر موقع الويب الخاص بك ستة أشهر على الأقل من أجل التقديم بمجرد استحصالك للموافقة ستتمكن من البدء في عرض الاعلانات على موقعك وكسب المال.

هل يمكنني استحصال موافقة جوجل أدسنس على النطاق المجاني لـ بلوجر؟

إذا كان حساب BlogSpot الخاص بك يحتوي على 30 مقال على الأقل فستتمكن من الموافقة على حساب جوجل أدسنس

google adsense بسرعة تعتبر موافقة جوجل أدسنس google adsense لمجالك الشخصي ومضيفك عالية جدًا إذا كنت تملكه.

إذا كان لديك حساب جوجل أدسنس

google adsense بالفعل فيمكنك بسهولة إضافة مواقع blogspot والاتصال بها لن يُطلب منك استثمار أي أموال من أجل تحقيق الدخل من بلوجر نظرًا لأن إعداد بلوجر و حساب جوجل أدسنس google adsense مجانيان فقد تتمكن من تحقيق الدخل بجهد ضئيل أو بدون مجهود

للنظر في العضوية يجب عليك أولاً إرسال مقال عالي الجودة على موقع الويب الخاص بك قد لا تكون قادرًا على التأهل إذا كانت مقالاتك متاحة بالفعل على نطاق واسع على الإنترنت وتم استخدام نطاق blogspot لموقع الويب الخاص بك كنطاق فرعي

أضافة على ذلك تطلب بلوجر منك اتباع سياسة المحتوى الخاصة بها والتأكد من أن الصفحات الموجودة على موقعك جاهزة لاستخدام جوجل أدسنس

google adsense بمجرد الموافقة على مدونتك بواسطة أدسنس google adsense ستتمكن من طلب الموافقة على نطاق blogspot المجاني الذي يتم توفيره معها.

سيقوم فريق أدسنس

google adsense بتقييم موقع الويب الخاص بك على بلوجر لمعرفة ما إذا كان جاهزًا للإعلانات الصورية قد يستغرق أدسنس google adsense ما يصل إلى أسبوعين او اكثر كنظام أساسي مجاني كما يمكن استخدام بلوجر لتقديم المحتوى الخاص بك بشكل موثوق على الرغم من أن ميزات ووردبريس قد تكون أقل تقدمًا من بلوجر إلا أنها مجانية تمامًا للاستخدام يتيح لك استخدام بلوجر إنشاء موقع ويب متميز المظهر ويمكنك القيام بذلك عن طريق شراء قوالب متميزة ونطاق عالي المستوى. كيفية كسب المال من جوجل ادسنس

لماذا مدونتي غير مؤهلة لبرنامج أدسنس؟

هناك عدد من الأسباب التي قد تجعل حساب بلوجر الخاص بك غير مؤهل لبرنامج أدسنس

google adsense السبب الأكثر شيوعًا هو أن حسابك لا يلبي الحد الأدنى من متطلبات البرنامج والتي تشمل امتلاك مدونة ذات محتوى أصلي يتم تحديثها بانتظام كما تتضمن المتطلبات الأخرى وجود مدونة يمكن الوصول إليها بشكل عام (مما يعني أنه يمكن الوصول إليها بدون تسجيل دخول أو كلمة مرور)

ومدونة ليست محمية بنظام حظر الاشتراك غير المدفوع إذا كانت مدونتك تلبي جميع هذه المتطلبات وما زلت لا ترى الاعلانات فمن المحتمل أن حسابك لا يزال قيد المراجعة أو أن هناك مشكلات فنية في مدونتك يمكنك الاتصال بدعم أدسنس للحصول على مزيد من المعلومات.

بمجرد ربط حسابات أدسنس

google adsense الخاصة بك ستظهر مدونتك معهم إذا كنت ترغب في استخدام أدسنس google adsense بالكامل فيجب أن يتم التحقق من حسابك يدويًا بواسطة جوجل أدسنس google adsense بعد أن تتلقى الموافقة على طلبك ستتم إعادة تسمية إعلاناتك لدفع الاعلانات السياقية في مدونتك

انتقل إلى صفحة الأرباح يمكنك وضع أداة أدسنس

google adsense على تخطيطك باتباع هذه الخطوات عند تكوين عرض إعلاناتك يجب عليك تحديد المنطقة التي يجب أن تظهر فيها يمكن استخدامها في أي وقت بين المشاركات أو في أماكن مختلفة إذا لم تكن هناك مناطق أدوات في القالب فيجب عليك استخدام قالب مختلف.

تأكد من أنك تلبي جميع متطلبات جوجل أدسنس

إذا لم تتم الموافقة بعد فيرجى التحقق مرة أخرى من تسجيل نطاقك لدى جوجل واستيفاء جميع المتطلبات التالية. إذا لم يكن لديك بالفعل مجال مسجل لدى جوجل، فلن تتمكن من تقديم طلبك. لقد قمت بإنشاء محتوى أصلي عالي الجودة.

تنص سياسات أدسنس

google adsense على أن المحتوى الخاص بك يجب أن يكون عالي الجودة وأصليًا للسماح للإعلانات بالظهور على موقع الويب الخاص بك. يمكنك الإعلان على موقع الويب الخاص بك لأنه يعمل بكامل طاقته وجاهز لعرض الاعلانات .

يجب أن يكون المعلنون في جوجل

أدسنس google adsense قادرين على رؤية موقع الويب الخاص بك والوصول إليه. سيوافق أدسنس على الاعلانات على موقعك طالما أنه يمكنه عرضها. كما يمكنك مراجعة مركز المساعدة الخاص ببرنامج أدسنس google adsense لمزيد من التفاصيل

كم عدد المقالات التي تحتاج إلى موافقة أدسنس؟

لا توجد إجابة محددة ، لأنها تعتمد على عدد من العوامل مثل جودة مقالاتك ومدى تحسينها لبرنامج أدسنس

google adsense وايضا من الضروري جدا ان تعرف كيفية اعادة ترتيب المنشورات على بلوجر . ومع ذلك فإن القاعدة الأساسية الجيدة هي استهداف ما لا يقل عن 10 مقالات قبل التقدم بطلب للحصول على موافقة أدسنس google adsense .

يعد جوجل أدسنس طريقة أخرى لتحقيق الدخل عبر الإنترنت ويجب على العديد من الناشرين الانتظار حتى يوافق جوجل أدسنس

متطلبات تحقيق الربح المردود المادي في بلوجر

هناك بعض المتطلبات الأساسية لتحقيق الربح من مدونتك. أولاً يجب أن يكون لديك قدر كبير من الزيارات القادمة إلى موقعك. يمكن تحقيق ذلك من خلال تحسين محركات البحث والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل أخرى مماثلة.

بمجرد حصولك على قدر مناسب من حركة المرور ستحتاج إلى الاشتراك في برنامج تسييل مثل

جوجل أدسنس google adsense أو أمازون أسوشييتس . بمجرد قبولك في البرنامج ستتمكن من وضع الاعلانات على موقعك وكسب المال عندما ينقر عليها شخص ما. أخيرًا تحتاج إلى التأكد من أن محتوى مدونتك عالي الجودة وملائم لجمهورك المتخصص. إذا كان بإمكانك تقديم قيمة لقرائك فمن المرجح أن ينقروا على إعلاناتك ويساعدونك في كسب المال.

كيف يعمل جوجل أدسنس

هو أحد منتجات جوجل التي تمكن الناشرين من كسب المال عن طريق عرض الاعلانات على مواقع الويب أو المدونات أو مقاطع فيديو يوتيوب. تحصل على أموال من جوجل عندما ينقر الزائر على الإعلان أو بناءً على مرات ظهور الإعلان ، وفقًا لنوع الإعلان. يمكن أن تكون الاعلانات نصية أو صورًا أو فيديو أو وسائط تفاعلية. يتم تحديد هذه الاعلانات بواسطة نظام مزاد إعلانات آلي. يختار المزاد أعلى مزايد بين مستخدمي جوجل ادوورد. تختار جوجل الاعلانات لموقعك باستخدام أنواع مختلفة من الاستهداف:

  • استهداف المحتوى - يقومون بتحليل الكلمات الرئيسية المستخدمة ، وتكرار الكلمات ، وهيكل الارتباط لتحديد سياق صفحة الويب ومطابقة الاعلانات معها.
  • استهداف المواضع - يتيح ذلك للمعلنين اختيار المكان الذي يريدون ظهور إعلاناتهم فيه . يتم اختيار هذه الاعلانات من قبل المعلنين الذين يعتقدون أن موقعك يمكن أن يكون مطابقًا لجمهورهم المستهدف.
  • الاستهداف المخصص - يمكن للمعلنين تحديد المواقع التي تلبي فئة معينة
  • استهداف الشبكة - يشمل هذا التحديد جميع المواقع في شبكة أدسنس

لماذا تستخدم جوجل المزاد لاختيار الاعلانات؟

يقدم المعلنون على شبكة جوجل الإعلانية عروض أسعار لعرض إعلاناتهم في أدسنس. يصنف مزاد الاعلانات المعلنين وفقًا لعرض السعر ونقاط الجودة الخاصة بهم. لذلك ، تحصل على المعلنين المستعدين للدفع أكثر ولديهم جودة جيدة.

هل هناك أي متطلبات للحصول على حساب أدسنس؟

تختار جوجل المواقع المؤهلة للحصول على حساب أدسنس وفقًا لمعايير الأهلية الـ 12 عنك وعن موقعك:

أنت:

  1. يجب أن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا
  2. يجب أن تكون مالك موقعك وأن تتحكم فيه.
  3. لا يمكنك استخدام الوسائل التي تولد حركة مرور وهمية

موقعك:

  1. يجب أن يكون المحتوى الموجود على موقعك فريدًا وممتعًا
  2. يجب أن يتوافق المحتوى مع سياسات محتوى جوجل
  3. إذا كان موقعك داخل شريك مضيف ، مثل بلوجر أو يوتيوب، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على جوجل أدسنس ، ولكن هناك معايير أهلية أخرى تحتاج إلى استيفائها.
  4. يجب أن يحتوي الموقع على تنقل واضح
  5. لا يمكنك نشر محتوى مسروق
  6. يجب أن يكون عمر موقعك ستة أشهر على الأقل
  7. أنت بحاجة إلى حركة مرور كافية.
  8. لا يمكن تطبيق موقع له تاريخ من التجارب المسيئة (رسائل مزيفة ، ممارسات مضللة).
  9. هل يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على الموافقة؟

يختلف الوقت الذي تستغرقه الموافقة على الحساب. تتم الموافقة على بعض المواقع في غضون 24 ساعة بينما قد يستغرق البعض الآخر ما يصل إلى أسبوعين للموافقة.

أول شيء عليك القيام به هو التحقق من حساب جوجل الخاص بك وملكية موقع الويب الخاص بك.

يرجى مراعاة إصلاح أي مشكلات قد يواجهها موقعك حول المحتوى أو التنقل أو تحسين محركات البحث أو حركة المرور قبل إرسال طلبك.

أنواع إعلانات أدسنس

ما أنواع الاعلانات المناسبة لموقعك؟ يوفر جوجل أدسنس مجموعة متنوعة من أنواع الاعلانات لتختار من بينها:

إعلانات نصية

هذه هي الاعلانات في شكل نص بسيط تظهر غالبًا عندما تبحث عن شيء ما في جوجل. لديهم عنوان ووصف قصير ورابط ينتقل إلى الموقع. يمكن أن تظهر هذه الاعلانات على موقع الويب الخاص بك أو في عمليات بحث جوجل.

إنشاء أولى وحداتك الإعلانية

ما هي الوحدة الإعلانية؟ واحد أو أكثر من إعلانات جوجل هو نتيجة قطعة واحدة من شفرة إعلان أدسنس. يمكن للمستخدمين إنشاء الوحدات الإعلانية وإدارتها وتخصيصها في حساب أدسنس الخاص بهم. هناك أنواع مختلفة من الوحدات الإعلانية:

  • الاعلانات الصورية - سريعة الاستجابة وقابلة للتخصيص.
  • ضمن الخلاصة - الاعلانات المدمجة مع المحتوى التي تظهر داخل الخلاصة.
  • في - المقالة - الاعلانات المدمجة مع المحتوى التي تظهر بين أقسام المقالة.
  • المحتوى المطابق - الاعلانات التي تروّج للمحتوى للزوار.
  • رابط - يعرض الروابط ذات الصلة التي تكمل محتوى الصفحة.

كيف تنشئ وحدتك الإعلانية الأولى؟

تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب أدسنس الخاص بك والذهاب إلى صفحة الإعلانات من صفحة النظرة العامة ، حدد الخيار حسب الوحدة الإعلانية والإعلانات الصورية. امنح وحدتك اسمًا حتى تتمكن من العثور عليها لاحقًا.

تحديد حجم وحدتك الإعلانية

يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد أن يكون مستجيبًا (نوصيك بذلك!) بمجرد الحفظ ، ستحصل على الرمز لنسخه ولصقه في علامات صفحاتك. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية القيام بذلك ، فتحقق من دليل تنفيذ التعليمات البرمجية من جوجل. انقر فوق تم ، وفي غضون دقائق قليلة ستظهر الإعلانات على الصفحة.

كم يمكنك أن تكسب باستخدام أدسنس؟

يعتمد ذلك على المنافسة وتكلفة النقرة (CPC) الخاصة بمكانتك. تدفع لك جوجل مقابل كل نقرة على إعلاناتك ، لكنها تأخذ عمولة.

بشكل عام ، يحصل الناشرون على 68٪ أو 51٪ عند استخدام أدسنس للوصول. اعتمادًا على المكانة المتخصصة ، يمكن أن تتراوح العمولة من 0.20 دولارًا أمريكيًا إلى 15 دولارًا أمريكيًا ، بمتوسط ​​3 دولارات لكل نقرة للناشرين.

كيف يقومون بالدفع لك؟

بمجرد إنشاء حساب أدسنس الخاص بك ووحداتك الإعلانية وتشغيلها ، يجب أن تبدأ في الحصول على مدفوعات من جوجل كل شهر. تدفع لك جوجل كل شهر تصل أرباحك أو تزيد عن 100 دولار. تقوم الشركة بالدفع لك مباشرة ، عن طريق الإيداع في حسابك المصرفي أو عن طريق الشيك ماذا يحدث إذا لم تصل إلى 100 دولار في أرباح شهر واحد؟ تتراكم الأرباح حتى تفعل ذلك.

كم من المال تحصل عليه مع أدسنس لكل 1000 مشاهدة؟

هذا سوف يعتمد بشكل كبير على مكانتك. لنفترض أن لديك موقعًا تقنيًا ونقر الزائر ، يمكنك الحصول على 1.7 دولار لكل نقرة. إذا كان لديك 1000 زائر ، ونسبة النقر إلى الظهور الخاصة بك هي 1٪ ، فهذا يعني أن لديك نقرة واحدة لكل 100 زائر ، و 10 نقرات لكل 1000 زائر. لذلك: ستحصل على 17 دولارًا لكل 1000 زائر.

يمكن أن يتراوح متوسط ​​التكلفة لكل ميل الذي تتلقاه من المحتوى الخاص بك من 4 إلى 6 دولارات لكل 1000 مشاهدة في البلدان النامية.

إيجابيات وسلبيات تحقيق الربح باستخدام جوجل أدسنس

الآن بعد أن تعرفت على أساسيات أدسنس، دعنا نستكشف مزاياها وعيوبها.

الايجابيات

  • انه مجانا.
  • لست بحاجة إلى إنشاء إعلاناتك ، فغوغل تفعل ذلك من أجلك.
  • يمكنك استثمار مواقع متعددة من حساب واحد.
  • إنه دخل سلبي تقنيًا ، لذلك من الناحية النظرية ، لا تحتاج إلى بذل الكثير من الجهد.

سلبيات

  • يجب أن تكسب ما لا يقل عن 100 دولار لكي تحصل على أموال.
  • لا يمكنك استخدام شبكة إعلانات أخرى إذا كنت تستخدم أدسنس.
  • يمكنك حظر حسابك بسبب انتهاكات السياسة.
  • يتطلب الكثير من حركة المرور لكسب مبلغ معقول من المال.
  • الكثير من الإعلانات قد تزعج زوار موقعك.

9 نصائح لكسب المال باستخدام أدسنس وما لا تفعله

يتطلب الحصول على أرباح ثابتة مع أدسنس استراتيجية واتباع القواعد. سواء كنت جديدًا أو لديك حساب بالفعل وترغب في زيادة أرباح إعلانات أدسنس الخاصة بك ، فإليك ما يجب عليك وما لا يجب عليك فعله عند استثمار موقعك باستخدام أدسنس:

  • اتبع سياسات جوجل: اقرأ واتبع سياسات ناشري جوجل وسياسات برنامج أدسنس وكذلك سياسات مشرفي المواقع.
  • لا تنقر على الإعلانات الخاصة بك
  • لا تدفع مقابل النقرات: إن تقديم حوافز للنقرات ، أو شراء مساحة الدفع بالنقرة (PPC) أو أي طريقة أخرى لمنح مكافآت مقابل النقرات ، يعد أمرًا مخالفًا لسياسات جوجل.
  • تقديم محتوى قيم: إعطاء الجمهور المستهدف المحتوى الذي يريدون قراءته يؤدي في النهاية إلى قيامهم بالنقر فوق الإعلانات وكسب المال.
  • بناء حركة مرور عضوية: قم بالتحسين من أجل تحسين محركات البحث وتحسين المحتوى لجذب حركة المرور العضوية.
  • تأكد من سرعة استجابة موقعك: دع هدفك يجدك في مكانه.
  • قم بتحسين تخطيط وشكل الإعلان: وجود إعلانات في الجزء المرئي من الصفحة لاختبار أنواع الإعلانات وموضعها ، اجعل إعلان ليدربورد بجوار شعارك.
  • استخدام الإعلانات ضمن المحتوى: تتمتع الإعلانات المدمجة مع المحتوى بفرصة أكبر في المشاهدة والنقر عليها.
  • المراقبة والتحليل والتنقيح: تحقق من نتائجك وقم بتعديل استراتيجيتك وفقًا لذلك.

خلاصة عامة

يعد تحقيق ربح المال في عام 2022 شيء ضروري ومهم لتحقيق دخل مادي اضافي فمجال الربح من الانترنت واسع وفروعه وانواعه كثيره منها انشاء موقع الكتروني وهناك ايضا بدائل اخرى خلاف جوجل ادسنس لتحقيق الربح و كيفية الربح تعتمد بشكل كلي على البحث والتحري والتقصي والتنقيح وعمل خطة محتوى تتناسب مع متطلبات الافراد مثلا الدروب شيبنك والتسويق والتداول وغيرها

تحقيق الربح يعتبر عامل مهم لتحقيق كل ماسلفنا ذكره اعلاه وجوجل ادسنس يعد الخيار المجاني الافضل باستخدام طريقة ما تعتمد على بحثك لكسب أرباح مادية ومنها المدونات ومواقع ويب و العديد وهناك دليل مواقع لعمل هذا زوار موقعك يساهمون بشكل فعال لتحقيق أرباحك و تحقق هذه العوامل من خلال المقالات الغنية بالمعلومات التي تلبي متطلبات الناس لما تحويه من معلومات وايضا لاتنسى عمل مقاطع فيديو والترويج لها فهذا ايضا يعد خيارا ممتاز لعمل محتوى و كسب و ربح المال منه كما يمكنني القول بأن انشاء مدونة ايضا تعتبر من احد اهم الطرق للربح للمبتدئين سواء كنت تقوم بأنشاء شركة لها شروط او تقديم اعلانات و تستطيع عمل اي شيء في هذا المجال وتبدع فيه وكل هذا يعتمد على بحثك

يمكنك تخصيص المبلغ كميزانية لعمل خطة مثلا قناتك على يوتيوب او عمل تبادل إعلاني في حال لم تكن ميزانيتك للأموال لا تسمح بذلك فهذه أفضل طريقه تحقيق ربح للمبتدئين كبداية او انشاء قناة على تيك توك والتي من خلالها تقوم ببناء قاعدة جماهيرية لترويج المحتوى الخاص بك فهذا ايضا يعتمد على جهدك بدال تخصيص للأموال بطريقة مجانية زيادة الزوار حسب المحتوى ايضا تندرج ضمن المسمى لكسب مردود مادي وتختلف بأختلاف اهتمام الافراد فخطة انشاء محتوى يستهدف الجماهير شيء جدا ضروري في مجال عملك و يعتبر اساسي لان المحتوى هو الاساس الذي يعتمد عليه الزوار لما توفره من معلومات لتعم الفائدة بشكل أكبر

أفضل طريقة لكسب أرباح هي من خلال الموقع كبداية اذا كنت حقا تهدف للربح او انشاء قناة على اليوتيوب وربطها بحساب جوجل ادسنس فكل هذا يحقق الربح ولاتنسى كيفية استيفاء ومراعاة شروط وسياسات ادسنس اذا كنت تنوي تحقيق اقصى استفادة بدون الدفع المصرفي او الأموال لاي أحد واسهلها انشاء مدونة حيث انها مجانية بشكل تام و تستطيع ان تفعل ذلك حيث اننا اليوم في عالم الانترنت حيث كل شيء متوفر من قوالب مجانية ومدفوعة

ارشح لك قالب فليترو يمكنك الاطلاع عليه وهل يفيدك في هذا المجال اترك الخيار لك للقراءة وبالمناسبة يدعم اعلانات جوجل ادسنس بشكل لايخالف سياسيات وارشادات ادسنس يمنك استخدامه بشكل مجاني دون دفع الكثير فهنالك شريحة من الناس لا يمكنهم امتلاك قوالب مدفوعه فرشحت لهم هذا القالب يمكن البدء الآن ماذا تنتظر ومتى تبدأ قم بأنشاء موقع الكتروني الآن فهو مجاني؟