5 طرق لاستخدام الشرائح التسويقية في عملك

أهم خمس طرق لاستخدام الشرائح التسويقية في سوق العمل

تعد استراتيجيات التسويق و طرق التسويق والشرائح التسويقية طريقة رائعة لإيصال رسالتك إلى هناك. يمكن استخدامها في التسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على خمس طرق مختلفة يمكنك من خلالها استخدام الشرائح التسويقية في عملك:

استخدم العروض التقديمية ككتيب PDF لإرسالها عبر البريد الإلكتروني

إذا كان لديك جمهور كبير ، فقد يكون من السهل أن تضيع في خلط منشورات وسائل التواصل الاجتماعي. يجب أن تتذكر أن جمهورك يبحث عن شيء محدد عندما ينقرون ويزورون موقعك على الويب أو مدونتك .

يعد عرض الشرائح التسويقية طريقة رائعة لجذب انتباههم إلى شركتك من خلال إظهار مدى اختلافك عن الشركات الأخرى في صناعتهم.

هذا يجعل عروض الشرائح مثالية للإرسال عبر البريد الإلكتروني ، خاصةً إذا كنت تريدها كجزء من سلسلة مستمرة من رسائل البريد الإلكتروني التي تخرج بمرور الوقت (مثل الرسائل الإخبارية الشهرية).

لكن هناك المزيد! يمكنك أيضًا استخدام عروض الشرائح ككتيبات لملف PDF: قم بإنشاء واحد يحتوي على محتوى من صفحات متعددة بحيث يبدو وكأنه عرض شرائح كبير واحد عند مشاهدته عبر الإنترنت

5 طرق لاستخدام الشرائح التسويقية في عملك

استخدم الشرائح في موادك التسويقية عبر الإنترنت

يمكنك أيضًا استخدام الشرائح التسويقية في موادك التسويقية عبر الإنترنت. إليك بعض الأفكار:

  • قم بإنشاء شرائح لموقع الويب الخاص بك واستخدمها كما تفعل على الورق: كجزء من صفحة مقصودة أو منشور مدونة. سيساعد هذا في جذب الانتباه إلى ما تريد قوله وتسهيل الأمر على الأشخاص الذين يزورون تلك الصفحة لفهم ما يجب عليهم فعله بعد ذلك.
  • استخدم الشرائح عند الترويج لمحتوى الوسائط الاجتماعية - مثل التغريدات أو منشورات Facebook - لمنح القراء مزيدًا من المعلومات حول الأشخاص الذين قد يتفاعلون معهم من خلال هذه المنصات (ولماذا).

على سبيل المثال ، كان شخص ما مهتمًا بمعرفة المزيد حول كيفية عملنا مع عملاء مثل عملائك بعد قراءة أحدث مشاركة في المدونة الخاصة بنا والتي تسلط الضوء على كيفية مساعدة عميل واحد على تنمية أعماله بنسبة 20٪.

في هذه الحالة ، يمكننا تضمين صورة من تلك المقالة والنص ذي الصلة للإشارة إلى عرض القيمة وراء خدماتنا (على سبيل المثال ، "لقد ساعدنا الآلاف من أمثالك في بناء أعمال ناجحة منذ عام 1998").

نشر الشرائح على وسائل التواصل الاجتماعي

تعد وسائل التواصل الاجتماعي مكانًا رائعًا لمشاركة شرائح التسويق الخاصة بك. يمكنك نشرها على Facebook و Twitter و LinkedIn ، إلى جانب Instagram و Pinterest. يسمح SlideShare أيضًا بنشر العروض التقديمية والملفات الصوتية (مثل البودكاست أو البرامج الإذاعية).

الاسئلة المتداولة

ما هي أنواع التسويق؟
  • التسويق التقليديّ
  • التسويق الرقميّ
  • التسويق الخارجيّ
  • تسويق المحتوى
  • تسويق الضجيج
  • تسويق الاستحواذ
  • التسويق بالتبعية أو الانتساب
ما هي طرق التسويق الحديثة؟

طرق تسويق الحديثة أفضل طرق التسويق الحالية يعتبر التسويق الشخصي عن طريق طباعة بطاقات فيزيت وسيلة مهمة في التسويق والترويج وإعطاء المعلومات وإضافة القيمة والثقة للعميل عند وجود معلومات على البطاقة وتكون ذات ألوان جذابة وتعطي فكرة جيدة عن صاحب البطاقة ويزيد من ثقة العميل.

ما هي أساليب الترويج؟

هناك طرق مختلفة للترويج لمنتج ما في مجالات الإعلام المختلفة. حيث يستخدم المروجون الإعلان عن طريق الإنترنت والفعاليات الخاصة والتصديقات والصحف للإعلان عن منتجاتهم. وكثيرًا ما يكون شراء المنتج مصحوبًا بحافز مثل الخصومات أو الهدايا المجانية أو المسابقات. والهدف من ذلك هو زيادة مبيعات منتج ما.

ما هي الطرق المستخدمة في التسويق المباشر؟
  • البريد المباشر يعد البريد المباشر من أكثر الوسائل استخدامًا في التسويق المباشر
  • التسويق عبر الهاتف التسويق عبر الهاتف هو من بين طرق التسويق المباشر التي تتميز بالسرعة
  • البريد الإلكتروني
  • التسويق المباشر عن طريق الكتالوجات
  • طريقة البيع المباشر
من اهم استراتيجيات التسويق؟

تتضمن بعض المكونات القياسية لاستراتيجية التسويق التسويق الرقمي والتسويق عبر البريد الإلكتروني وتسويق المحتوى. إن الغرض من الجمع بين كل هذه المكونات في إستراتيجية واحدة هو تحفيز الجيل القائد-للوصول إلى العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء ثم تحويلهم إلى مؤيدين مشاركين ومخلصين للمنتجات أو الخدمات التي تبيعها.

ما هي عناصر التسويق؟
  • المنتج Product.
  • السعر Price.
  • المكان Place.
  • الترويج Promotion.
  • الأشخاص People.
  • العمليات Process.
  • الدليل المادي Physical Evidence.
ما الفرق بين التسويق و الترويج؟

الترويج هو أحد مكونات التسويق الجيد، فالتسويق هو مزيج بين عدة عناصر كالمنتج، والسعر المناسب له، وخطة البيع، والتوزيع، والانتشار وغير ذلك، ويأتي الترويج كأحد هذه العناصر من أجل اتمام خطة تسويقية ناجحة، فبدون التسويق لا يوجد شئ اسمه الترويج، ولكن العكس ليس صحيح، فمن الممكن أن تتواجد خطط تسويقية ليست معتمدة على الترويج،

ما الفرق بين التسويق المباشر والغير مباشر؟

في التعريف البسيط لكل من التسويق المباشر والتسويق غير المباشر أن الأول يهدف إلى الوصول مباشرة للعميل وحثه على شراء المنتجات من متجرك الإلكتروني، بينما التسويق غير المباشر فهو يعمل على بناء علاقة وعي بين علامتك التجارية والعملاء لتكتسب ولائهم مع مرور الوقت وجعلهم يشترون منتجاتك.

ما هي أهمية التسويق؟

التسويق يؤدي إلى إشباع حاجات الإنسان ورفع مستوى المعيشة لأفراد المجتمع، وذلك من خلال تقديم المنتجات المطلوبة من سلع وخدمات وأفكار بقصد إشباع الحاجات الحالية والمرتقبة للمستهلك كما يعمل التسويق على التعرف إلى الاحتياجات والرغبات الكامنة ومواءمة هذه الحاجات مع استخدام ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في توفير سلع وخدمات

ما هو مفهوم التسويق الاجتماعي؟

بشكل أساسي، يهدف هذا النوع من الاستراتيجيات إلى إقناع الجمهور المستهدف target audience لعلامة تجارية ما من أجل المساهمة بحلول على المشكلات التي تتعلق بالصحة، النقل، الوسط البيئي، التعليم والعديد من الموضوعات الأخرى التي تتعلق بالسياق الاجتماعي.

ما هي انواع الاستراتيجيات؟
  • الاستراتيجية الكلاسيكية
  • الاستراتيجية التطورية
  • الاستراتيجية العملية
  • الاستراتيجية المنهجية

مشاركة الشرائح في مجموعات عبر الإنترنت

  • ابحث عن المجموعات ذات الصلة. يمكنك العثور على مجموعات متعلقة بعملك أو صناعتك على Facebook و LinkedIn ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • انضم إلى المجموعة. إذا كانت هناك مجموعة لمكانتك المتخصصة ، فإن الأمر يستحق التحقق منها!
  • انشر الشرائح كتعليق في سلسلة محادثاتهم (هذه هي الطريقة التي يشارك بها الأشخاص المحتوى عادةً).
  • قم بالرد على التعليقات والأسئلة من أعضاء المجموعة الآخرين المهتمين بما تفعله بشرائح التسويق. تأكد من أنك تتبع جميع قواعد النشر هنا أيضًا!

إنشاء شرائح في فيديو لاستخدامات متعددة

يعد إنشاء مقطع فيديو من الشرائح طريقة رائعة للوصول إلى المزيد من الأشخاص. يمكن مشاهدة مقاطع الفيديو بسهولة أكبر من القراءة ، لذا فهي طريقة فعالة للتواصل مع جمهورك. يمكنك استخدام مقاطع الفيديو في وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني ، مما يجعلها أكثر قيمة!

سيؤدي إنشاء الشرائح واستخدامها لأغراض متعددة إلى توفير الوقت ومساعدتك في الوصول إلى المزيد من الأشخاص برسالتك التسويقية.

يمكنك إنشاء شرائح لأغراض متعددة.

على سبيل المثال ، استخدم شريحة لعرض أحدث منتج أو خدمة لشركتك. يمكنك أيضًا استخدام هذه الشريحة نفسها كعرض تقديمي تعليمي حول استخدام المنتج أو الخدمة التي تبيعها.

إذا كنت تبيع برنامجًا يتطلب من المستخدمين تثبيته على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم (مثل Adobe Creative Cloud) ، فسيكون من المفيد لهم فهم كيفية القيام بذلك.

بمجرد شرائه من شخص قام بذلك بالفعل ، سيستمتع بالميزة.

بدلاً من شراء اشتراك آخر لهم قد لا يكون ضروريًا بعد شراء اشتراكهم الأول ، يمكنهم القيام بذلك بأنفسهم قبل تسليمه مرة أخرى. هذا يوفر المزيد من المال بشكل عام.

أهمية تحديد الفئة المستهدفة أثناء اتخاذ القرارات التسويقية

يمكن أن تساعدك الشرائح التسويقية بعدة طرق. إنها شائعة وذات قيمة للشركات والأشخاص الذين يرغبون في إنشاء موقع ويب أو مدونة. تعرف على كيفية استخدام هذه الأدوات لعملك باتباع الخطوات المذكورة أعلاه. فيجب فهم العوامل التالية:

  • الفئة المستهدفة في المشروع
  • الشريحة المستهدفة
  • أنواع الجمهور المستهدف
  • خصائص الجمهور المستهدف
  • فوائد تحديد الجمهور المستهدف
  • خصائص الجمهور المستهدف

كما انوه الى ان اي منتج يجب التسويق اليه بالطرق المذكوره اعلاه استخدام وسائل التواصل والوصول الى الجمهور هو احد هذه الطرق ويجب ان تفهم سلوك العملاء جيدا قبل الشروع في تسويق اي منتج باستخدام خطة تسويقية استراتيجية أفضل لعرض خدمات او البيانات او نموذج في مجال المبيعات او السوق ضمن المنتجات المعروضه التي يحتاجها العميل مثل العرض التقديمي او البرزنتيشن كما ذكرناها في مقالات سابقة لتسويق منتج ما كما ذكرنا تحتاج الى الخطة التي تكون مدروسة بعناية لعرض المشروع كما يمكنك عرض التسويق الرقمي بطريقة المختلفة والخدمات المستدفهة

ويجب ان تكون جديدة تماما لجذب الفئة المستهدفة وهناك طرق التسويق الاخرى والخدمات المدفوعة حسب نوع المنتج للوصل الى العملاء او عرض المنتجات لـ شريحة معينة استراتيجية خدمات هذا المجال كثيرة و البيانات ايضا في مجال المبيعات غالبا تكون أكثر فعليك فهم السوق بشكل جيد بطريقة ما او بـ أخرى لعرض نموذج أعمال او مجموعة عملك وتعريف الناس بطرق استخدامها بشكل أفضل لكي يتسنى للعملاء او الشريحة من فهم نوع المنتج

سوق عمل الـ marketing يعنى بجميع الاصناف من المنتجات في ريادة الأعمال و يتم بناء القاعدة الجماهيرية من خلفية واساس فهمك للـ business فهذا يعتبر من ضمن استراتيجيات تقديم عملية المنتج للترويج له وايضا لاننسى تحليل المنافسين في هذا المجال على سبيل المثال المواقع التي ستقوم بعرض المنتج المراد تسويقه او مصفوفة صاحب العمل نفسه

وفقًا لـ مخطط استجابة كتابة المقال حول المنتج كما يمكنك استخدام برنامج powerpoint لعرض خرائط او تصميمها بـ احترافية للأستهداف الالكتروني والعديد من تقنيات التسويق الاخرى لتحديد إطلاق لمنتجك او عرض آلاف العروض التقديمية وفقًا للبيانات التجارية فـ عرضك في التصميم يمكنك ايضا عمل نصائح لجلب رواد من خلال مخطط لأستهداف شركات مثلا او للوصول الى العملاء الجدد المحتملين لعرض منتجات معينة

اما التمويل يختلف على حسب التصنيف التجاري ايضا بالتسويق بالعمولة يعتبر ايضا احد اهم هذه الطرق لإنشاء نشاط تجاري لزيادة الحملة الإعلانية فكل هذه الطرق تعمل وتعد واحدة من العديد من طرق الاستخدام لترويج الخدمات والمنتجات وتقوم مقامها الكثير من الطرق الاخرى فيمكنك ان تستعين بـ خبراء حسب ميزانيتك او يمكنك الاتجاه الى طرق تجزئة بإعداد لتحديد إطلاق لمنتجك كما ان وجود العديد من المنافسين في هذا المجال له العديد من الافضلية لك كباحث او مسوق حيث سيتسنى لك تحليل وفهم سلوك المستخدم بشكل أفضل لـ نمو و تحسين عملك التجاري