ما هي عملة الايثيريوم الرقمية ETH

العملات الرقمية الايثيريوم Ethereum

Ethereum عبارة عن blockchain - تقنية سلسلة الكتلة لامركزية ومفتوحة المصدر مع وظائف عقد ذكية. الأثير هو العملة المشفرة الأصلية للمنصة. من بين العملات المشفرة ، يأتي إيثر في المرتبة الثانية بعد البيتكوين من حيث القيمة السوقية.تستخدم Blockchains تقنيات التشفير للتأكد من أن أموالك آمنة. تم استخدام تقنيات مماثلة في الصناعات المصرفية لضمان أمن المعاملات النقدية لسنوات. لذلك يمكنك القول أن العملات المشفرة لديها مستوى أمان بنكي.

تصميم الايثيريوم Ethereum

تم تصميم Ethereum في عام 2013 من قبل المبرمج Vitalik Buterin. ومن بين مؤسسي Ethereum الآخرون جافين وود ، وتشارلز هوسكينسون ، وأنتوني دي يوريو ، وجوزيف لوبين. في عام 2014 ، بدأت أعمال التطوير وتم تمويلها من الجمهور ، وبدأت الشبكة في العمل في 30 يوليو 2015. تسمح Ethereum لأي شخص بنشر تطبيقات لامركزية دائمة وغير قابلة للتغيير عليها ، والتي يمكن للمستخدمين التفاعل معها.

توفر تطبيقات التمويل اللامركزية مجموعة واسعة من الخدمات المالية دون الحاجة إلى وسطاء ماليين نموذجيين مثل شركات السمسرة أو البورصات أو البنوك ، مثل السماح لمستخدمي العملات المشفرة بالاقتراض مقابل ممتلكاتهم أو إقراضها مقابل الفائدة. يسمح Ethereum أيضًا للمستخدمين بإنشاء وتبادل NFTs ، وهي رموز فريدة تمثل ملكية أصل أو امتياز مرتبط ، كما هو معترف به من قبل أي عدد من المؤسسات.

بالإضافة إلى ذلك ، تستخدم العديد من العملات المشفرة الأخرى معيار الرمز المميز ERC-20 أعلى blockchain Ethereum وقد استخدمت النظام الأساسي لعروض العملات الأولية.

تتضمن سلسلة من الترقيات تسمى Ethereum 2.zero الانتقال إلى إثبات الحصة وتهدف إلى زيادة إنتاجية المعاملات باستخدام التجزئة. كما يمكن الربح من الايثيريوم عن طريق انشاء تصاميم تعرف بأسم NFT اوإنشاء رموز NFT يمكنك مراجعة المقال بهدف زيادة المعلومات حول هذه التصاميم من خلالبرنامج أسبرايت Aseprite إنشاء رموز NFT

ما هي عملة الايثيريوم الرقمية؟
ما هي عملة الايثيريوم الرقمية؟

ما هي التطبيقات اللامركزية (dApps)؟

التطبيقات اللامركزية (dApps) هي تطبيقات أو برامج رقمية موجودة وتعمل على شبكة blockchain أو شبكة نظير إلى نظير (P2P) من أجهزة الكمبيوتر بدلاً من جهاز كمبيوتر واحد. DApps (تسمى أيضًا "dapps") خارج نطاق وسيطرة سلطة واحدة. يمكن تطوير DApps - التي يتم إنشاؤها غالبًا على منصة Ethereum - لمجموعة متنوعة من الأغراض بما في ذلك الألعاب والتمويل ووسائل التواصل الاجتماعي.

وصف الايثيريوم Ethereum

تم وصف Ethereum في البداية في أواخر عام 2013 في ورقة بيضاء من قبل Vitalik Buterin ، وهو مبرمج ومؤسس مشارك لمجلة Bitcoin Magazine ، والذي وصف طريقة لبناء تطبيقات لامركزية. جادل بوتيرين مع مطوري البيتكوين الأساسيين بأن تقنية Bitcoin و blockchain يمكن أن تستفيد من التطبيقات الأخرى إلى جانب المال وأنها بحاجة إلى لغة أكثر قوة لتطوير التطبيقات. ورقة تحدد حالات الاستخدام الإضافية لتكنولوجيا blockchain. ومع ذلك ، بعد فشله في الحصول على اتفاق حول كيفية استمرار المشروع ، اقترح تطوير نظام أساسي جديد بلغة نصية أكثر قوة - لغة برمجة كاملة من Turing - والتي ستصبح في النهاية Ethereum.

تم الإعلان عن Ethereum في مؤتمر Bitcoin لأمريكا الشمالية في ميامي ، في يناير 2014. بعد ستة أشهر التقى المؤسسون مرة أخرى في Zug ، سويسرا ، حيث أخبر Buterin المؤسسين أن المشروع سيستمر كمنظمة غير ربحية. ترك هوسكينسون المشروع في ذلك الوقت وبعد فترة وجيزة أسس IOHK ، وهي شركة blockchain مسؤولة عن Cardano. كتب أنتوني دي يوريو: "تم تأسيس Ethereum بواسطة فيتاليك بوتيرين ، أنا ، تشارلز هوسكينسون ، ميهاي أليسي وأمير شيتريت في ديسمبر 2013. تمت إضافة جوزيف لوبين ، جافين وود ، وجيفري ويلكي في أوائل عام 2014 كمؤسسين. اختار بوتيرين اسم Ethereum بعد تصفح قائمة عناصر من الخيال العلمي على ويكيبيديا. قال "أدركت على الفور أنني أحببته أكثر من جميع البدائل الأخرى التي رأيتها ؛ أعتقد أن الحقيقة هي التي بدت لطيفة وكان بها كلمة إيثر ، في إشارة إلى الوسط الافتراضي غير المرئي الذي يتخلل الكون ويسمح للضوء بالسفر

يجب تحديد فكرة وضع عقود ذكية قابلة للتنفيذ في blockchain قبل تنفيذ البرنامج. تم تنفيذ هذا العمل بواسطة Gavin Wood ، ثم كبير مسؤولي التكنولوجيا ، في ورقة Ethereum Yellow Paper التي حددت Ethereum Virtual Machine.