ما هو بيتكوين كاش وكيف يعمل بيتكوين كاش؟ دليل المبتدئين

يطلق على مصطلح بتكوين كاش Bitcoin Cash ( BCH ) عبارة عن شبكة blockchain لإثبات العمل وعملة مشفرة أسرع وأرخص في الاستخدام من Bitcoin ( BTC ). تم إنشاء الأصل عبر هارد فورك لشبكة Bitcoin blockchain ومنذ ذلك الحين طور مجتمعه الخاص. مثل سابقتها ، يتم قبول Bitcoin Cash لدى تجار معينين ، ويمكن شراؤها على PayPal وتمثل طريقة أخرى لمعاملة القيمة.

كان الهدف من BCH هو حل العديد من مشكلات Bitcoin التي طال أمدها - ولكن مثل هذا الحل تسبب في حدوث شرخ في مجتمع التشفير. بينما يمكن أن يتعايش الاثنان بسهولة ، يجادل الكثيرون حول أيهما سيكون أصل المستقبل.

تاريخ بيتكوين كاش

تم تعدين أول كتلة بتكوين ، وهي كتلة التكوين ، رسميًا في 3 يناير 2009. ومنذ ذلك الحين ، انتشر الأصل في الثقافة الشعبية. ومع ذلك ، لا تزال Bitcoin - أول عملة مشفرة في العالم - تعاني من مشكلات قابلية التوسع وأوقات المعاملات الطويلة. هذا هو المكان الذي تلعب فيه Bitcoin Cash.

ظهرت فكرة Bitcoin Cash في عام 2017 كحل لمشكلات سرعة معاملات Bitcoin. إنها شوكة صلبة لـ Bitcoin blockchain ، مما يعني أن الشبكة "تنقسم إلى قسمين في كتلة معينة - في هذه الحالة ، block 478،558. تحتوي هذه الكتلة على تغيير أساسي في البروتوكول يؤدي إلى إبطال جميع الكتل السابقة ، مما يتطلب "ترقية" العقد إلى السلسلة الجديدة لمواصلة استخدامها.

إنه في الأساس تحديث هائل للبرامج تسير من خلاله الشبكة السابقة في اتجاه منفصل عن الجديد. في هذه الحالة ، الشبكة السابقة هي Bitcoin ، في حين أن Bitcoin Cash fork صاغ مستقبله.

تم اتخاذ قرار بشأن الشوكة من قبل العديد من عمال المناجم والمطورين داخل شبكة Bitcoin الذين كانوا يأملون في التخلص من قيودها. بعد كل شيء ، يفترض الكثيرون أن من المفترض استخدام Bitcoin في المعاملات الرقمية بدلاً من استخدامها كمخزن للقيمة. كيف يمكن لبيتكوين جذب الجمهور إذا كانت المعاملات المذكورة تستغرق دقائق أو حتى ساعات في كل مرة؟ ناهيك عن رسوم المعاملات المرتفعة.

ومع ذلك ، فإن أولئك الذين وقفوا ضد الهارد فورك فعلوا ذلك لعدة أسباب. على سبيل المثال ، تحتوي Bitcoin Cash على كتل أكبر ، مما يستلزم عملية تعدين أكثر تعقيدًا يمكن أن تدمر عمال المناجم بدون الكثير من طاقة الكمبيوتر. بطريقة ما ، يمكن لهذا أن يجعل المنصة مركزية بين أبرز عمال المناجم - أولئك الذين يستطيعون تحمل أكبر قدر من القوة ، مثل الشركات.

ثم هناك عملية التفرع. أولئك الذين احتفظوا ببيتكوين في وقت الشوكة حصلوا أيضًا على نفس المبلغ من بيتكوين كاش. هذا أمر شائع مع الهارد فورك ، لكنه كان فعلًا يدعي البعض أنه مخطط "الثراء السريع".

يقاوم هذا الادعاء روجر فير من مؤيدي غرفة تبادل معلومات السلامة الأحيائية. يعتبر Ver مستثمرًا مبكرًا في Bitcoin ، وهو معجب بالعملات المشفرة ، من بين مفاهيم مستقبلية أخرى . في عام 2011 ، أصبحت شركته MemoryDealers.com واحدة من أوائل مواقع الويب التي تقبل Bitcoin كشكل من أشكال الدفع ، ومنذ ذلك الحين قام بتنظيم لقاءات ومؤتمرات حول التكنولوجيا.

استثمر Ver أيضًا الملايين في العديد من مشاريع التشفير وهو مدافع كبير عن Bitcoin Cash وترقياته إلى تقنية Bitcoin. وهو يدعي أنه "أكثر قابلية للاستخدام" من البيتكوين بسبب زيادة حجم المعاملات. يشار إلى Ver أيضًا باسم "Bitcoin Jesus" من قبل العديد من عشاق التشفير.

ومن المثير للاهتمام أن Bitcoin Cash كان لها في النهاية شوكات خاصة بها: Bitcoin Cash ABC (BCHA) و Bitcoin SV ( BSV ). الأول مشابه لـ Bitcoin Cash الأصلي ، مع وجود اختلافات قليلة فقط. إنها تعيد استثمار 8 ٪ من كل مكافأة كتلة في ابتكار الشبكة ، وتعمل كنوع من الراتب لمطوري البرامج مفتوحة المصدر. لا يتلقى Bitcoin Cash سوى التبرعات ، لذا فإن Bitcoin Cash ABC يركز بشكل أكبر على المطور.

تتميز Bitcoin SV ، والمعروفة أيضًا باسم Bitcoin Satoshi Vision ، بالاختلافات الأخرى. يُعد لقب "Satoshi Vision" بمثابة رد على المستند التعريفي التمهيدي الأصلي من Bitcoin ، والذي لم يستدعي حلول الطبقة الثانية خارج السلسلة مثل Lightning Network. ينصب تركيز Bitcoin SV على ضمان الاستقرار من خلال توفير أحجام كتل أكبر من Bitcoin Cash ، مما يقترح قفزة كبيرة إلى 128 ميغا بايت. ومع ذلك ، فقد تقرر في النهاية أنه لا ينبغي أن يكون هناك حد أقصى حتى تتم المليارات من المعاملات. في هذه المرحلة ، يمكن للمجتمع أن يرى ما يجهد الشبكة وما لا يجهد ، ومن المحتمل أن يصوت على سقف نهائي لحجم الكتلة.

يقود دفع BSV العالم الأسترالي كريج رايت ، الذي يدعي أيضًا أنه الاسم المستعار ساتوشي ناكاموتو الذي أسس بيتكوين. بينما شكك البعض في مجتمع العملات المشفرة في قيمتها ، حققت شبكة Bitcoin Cash العديد من الإنجازات البارزة. على سبيل المثال ، حققت أكثر من 9000 معاملة في الثانية ، بل إنها تلائم 16.4 مليون معاملة مزعومة في كتلة واحدة في أوائل عام 2021 على شبكة اختبار التحجيم الخاصة بالمنصة.

ما هو بتكوين كاش وكيف يعمل بيتكوين كاش

كيف يعمل بتكوين كاش؟

على المستوى التقني ، تعمل Bitcoin Cash تمامًا مثل بتكوين يمكنك الاطلاع على العملات الرقمية كيف يعمل البيتكوين لدى كل من Bitcoin Cash و Bitcoin حد أقصى يبلغ 21 مليون أصل ، ويستخدمون العقد للتحقق من صحة المعاملات ، ويستخدمون خوارزمية إجماع PoW. إثبات العمل يعني أن المعدنين يتحققون من صحة المعاملات باستخدام طاقة الكمبيوتر ويتم مكافأتهم بعملة بيتكوين كاش لمساهماتهم.

ومع ذلك ، تعمل BCH بشكل أسرع ولديها رسوم معاملات أقل من سابقتها ، وذلك بفضل حجم الكتلة الأكبر. إنها مناسبة بشكل أفضل للمعاملات الصغيرة ، مثل شراء فنجان قهوة بعملة مشفرة. بخلاف ذلك ، تدعم Bitcoin Cash العقود الذكية والتطبيقات مثل CashShuffle و CashFusion.

يمكن لحاملي بيتكوين كاش الذين يستخدمون محافظ معينة الاستمتاع بـ CashShuffle - وهو بروتوكول خلط عملات يعمل على خلط عملة البيتكوين كاش مع حامليها الآخرين قبل إجراء المعاملة. نتيجة لذلك ، تكون معاملاتك خاصة ويصعب تتبعها ، مع الأخذ في الاعتبار أن Bitcoin Cash هو دفتر أستاذ عام.

ومع ذلك ، لا يمكن الاعتماد على خلط العملات المعدنية دائمًا. للبدء ، يتطلب الأمر من المستخدمين الوثوق بخدمة جهة خارجية ، وهو أمر مثير للسخرية إلى حد ما بالنظر إلى أن العملة المشفرة تهدف إلى أن تكون مستقلة أو مستعارة. يمكن أن يكلف الاختلاط رسومًا ، وهي ليست مثالية لأولئك الذين يتعاملون كثيرًا. استهدفت ولايات قضائية متعددة خلاطات العملات المشفرة ، مدعية أن الأموال التي تدخل مثل هذه المنصات يتم الحصول عليها عادة من خلال أنشطة غير قانونية.

CashFusion ، بدلاً من خلط المعاملات مع الآخرين ، يضع BCH الخاص بك في معاملة واحدة كبيرة مليئة بمستخدمي CashFusion الآخرين. ثم يرسل BCH مرة أخرى إلى محفظتك - باستثناء أن معاملتك قد اختلطت ودمجت مع العديد من المعاملات الأخرى التي (من الناحية المثالية) لا يمكن لأي شخص تتبع مسار إلى مقتنياتك.

هذان تطبيقان شائعان في نظام Bitcoin Cash البيئي ، على الرغم من أنهما مجرد غيض من فيض. لقد ألهمت غرفة تبادل معلومات السلامة الأحيائية العشرات من البروتوكولات والمشاريع الأخرى لتوسيع التكنولوجيا وجعلها في متناول الجميع.

ما هو بيتكوين وما هو بيتكوين كاش وما الفرق بينهما؟

إذا ، ما الفرق بين بتكوين وبتكوين كاش؟ يمكن أن تدعم Bitcoin Cash 25000 معاملة لكل كتلة مقارنة بـ Bitcoin 1،000 إلى 1،500 لكل كتلة. كانت هذه الزيادة في حجم الكتلة ، من 1 ميجابايت إلى 8 ميجابايت ، كافية لإنشاء ما يلي. وقد نتج عن ذلك أن تكون BCH من أفضل 20 عملة مشفرة وواحدة من أكثر تفرع Bitcoin شيوعًا. منذ ذلك الحين ، توسعت بتكوين كاش إلى حجم كتلة يبلغ 32 ميجابايت.

من المهم ملاحظة أن Bitcoin كانت تعمل على حلها الخاص لهذه المشاكل في وقت الانقسام. كانت Segregated Witness ، أو SegWit ، ترقية قادمة في وقت بداية Bitcoin Cash ، بهدف تحويل المعاملات إلى حلول خارج السلسلة على أمل تسريع معالجة المعاملات. لم يكن هذا الحل مرضيًا للكثيرين ، ولهذا السبب تم إنشاء شوكة صلبة من Bitcoin Cash.

تم إطلاق BCH عند حوالي 240 دولارًا للعملة الواحدة ومنذ ذلك الحين ارتفعت بشكل كبير. لم يصل سعره إلى أي مكان بالقرب من قمم Bitcoin ، ولكن بالنظر إلى أن BCH يُقصد بها أن تكون شكلاً من أشكال الدفع ، فإن الافتقار إلى القيمة الإجمالية قد يعمل لصالحها. ومع ذلك ، فإن ارتفاع سعر البيتكوين يضفي عليها العمل كمخزن للقيمة.

تجدر الإشارة إلى أن أحجام الكتل الكبيرة والتحقق الأسرع من الصحة تميل إلى تلبية المزيد من الأنشطة التجارية. يمكن للمطعم بسهولة إدارة المعاملات ذات الأسعار الأصغر على Bitcoin Cash ، وهو أمر تكافح Bitcoin معه حتى يومنا هذا. يفسح هذا الحل أيضًا لمنشئي المحتوى عبر الإنترنت أو التبرع. تسهل حالات الاستخدام الأصغر هذه معرفة سبب تفضيل البعض لـ Bitcoin Cash على العملة المشفرة الأولى في العالم ، Bitcoin.

ومع ذلك ، فإن Bitcoin Cash ليست مثالية. أولاً ، يمكن أن يكون الاسم مربكًا جدًا للمستثمرين الجدد ، وهو عامل ربما كان يجب مراعاته خلال الانقسام الكلي. للمستخدمين الجدد ، يمكن أن تبدو Bitcoin Cash كمشروع يقوم بنسخ Bitcoin. قد يكون الأمر محيرًا لبعض الذين لا يعرفون حتى الآن ما هي الاختلافات بين Bitcoin و Bitcoin Cash.

أيضًا ، BCH أرخص بكثير من Bitcoin ، وهي ليست بارزة عندما يتعلق الأمر بهيمنة سوق العملات المشفرة بشكل عام ، مما قد يوفر حافزًا أقل للتعدين على شبكتها. بخلاف ذلك ، لا يحتوي الأصل ببساطة على العديد من أزواج التداول مثل Bitcoin ، حيث يمكن استخدام BTC في جميع البورصات وكزوج تداول لمئات ، إن لم يكن الآلاف ، من العملات المشفرة. يتم استخدام غرفة تبادل معلومات السلامة الأحيائية بشكل أكبر كوسيلة لاستبدال النقد ، وبالتالي فهي تخدم استخدامًا مختلفًا.

هل يعتمد سعر البيتكوين كاش على البيتكوين؟ في حين أن الاثنين غير مرتبطين معًا بشكل مباشر ، إذا كان سعر البيتكوين يرتفع ، فإن BCH ستتبع بشكل عام. هذا لعدة أسباب: قد يرغب كبار المنفقين في تنويع محفظتهم مع زيادة السوق ، وكواحدة من أفضل العملات المشفرة ، تعد Bitcoin Cash خيارًا طبيعيًا.

كيفية شراء واستخدام بتكوين كاش

تسرد العديد من البورصات الشعبية بيتكوين كاش كأصل يمكنك شراؤه وبيعه وتداوله. بشكل عام ، يعد التسجيل في البورصة أمرًا سهلاً إلى حد ما ، على الرغم من أن القيام بذلك دون الكشف عن الهوية قد لا يكون خيارًا ، حيث تتطلب معظم عمليات التبادل الرئيسية التحقق من "اعرف عميلك" و "مكافحة غسيل الأموال" في شكل معرف به صورة ، وفي بعض الحالات ، العنوان و التحقق من الدخل.

خلاف ذلك ، فإن الأصل متاح في بعض أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة. إذا اخترت السير في هذا الطريق ، فستحتاج إلى البحث عن بعضها في منطقتك المحلية. واعتمادًا على بلد إقامتك ، يدعم PayPal أيضًا Bitcoin Cash.

ما هو استخدام بتكوين كاش؟ استخدام BCH بسيط. إذا كان لديك ، فكل ما عليك فعله هو استخدام عنوان المحفظة لإرسال الأصول إلى المحفظة. يمكن أن يكون المستلم شخصًا آخر أو تاجرًا.

يقبل العديد من التجار حول العالم الدفع باستخدام Bitcoin Cash ، من بين العملات المشفرة الأخرى. هناك أيضًا مواقع ويب للسفر والسلع والخدمات والتجارة الإلكترونية وأكثر من قد تقبل الأصول.

ولكن لسوء الحظ بالنسبة لمالكي وأنصار BCH ، فإن الأصل ببساطة لا يتمتع بشعبية مثل Bitcoin. من المرجح أن تجد التجار الذين يقبلون Bitcoin بدلاً من Bitcoin Cash.

مستقبل بتكوين كاش

عندما يتعلق الأمر بمستقبل العملات المشفرة ، فإن Bitcoin Cash تجد بالتأكيد مساحة خاصة بها في السوق. على الرغم من أن Bitcoin لها مشاركة العقل ، فإن الكثير من هذا الاهتمام سينتقل بالتأكيد إلى بلوك تشين تقنية سلسلة الكتل BCH حيث يقبل المزيد من التجار الأصل. بعد كل شيء ، ليس هناك من ينكر أن BCH هي شبكة أسرع وأرخص بكثير.

ومع ذلك ، فإن Bitcoin Cash تنافس مشاريع مماثلة ، أهمها Litecoin ( LTC ) - والتي غالبًا ما تكون بجوار الأصل من حيث القيمة السوقية. ومع ذلك ، تختلف خصائص Litecoin عن خصائص Bitcoin Cash ، وهي تقدم مجموعة من الإيجابيات والسلبيات الخاصة بها. يتعلق الأمر حقًا بالنظام الأساسي الذي يفي باحتياجات مستخدم معين ، والنظام الأساسي الذي يقدم الميزات التي يرغب فيها عامة الناس أكثر.