كتابة محتوى متوافق في تحسين محركات البحث

الكلمات الرئيسية القوية في طريقة كتابة محتوى متوافق لمحركات البحث تجعل الأشياء تعمل بشكل صحيح. النقطة الوحيدة هنا هي العثور على نفس المؤلفين المناسبين لهذا الغرض. من المؤكد أن جهود الكتابة المستقلة جيدة لأنك تعرف طبيعة عملك أو مشاريعك الأخرى بطريقة صحيحة.

في الوقت نفسه ، يعمل الإنترنت وفقًا لقوانينه الخاصه وهناك العديد من الفروق الدقيقة غير المألوفة للغالبية العظمى من مستخدمي الإنترنت.

على سبيل المثال ، تعمل محركات البحث وفقًا لخوارزميات محددة يمكن أن تضمن نتائج بحث أعلى. هذا هو سبب أهمية أستراتيجيات SEO (تحسين محركات البحث) في كتابة المقال ان كتابة محتوى يراعي كل قواعد وأنظمة محركات البحث من خلال كتابة محتوى يواصل تصدره في نتائج البحث فقد يكون عاملا حاسما لابراز  محتوى موقعك.

يضيف امتلاك محتوى سيو لمحركات البحث نقاطًا إلى النصوص مما يجعل تلك النصوص أكثر إقناعًا للمراجعين المستقبليين. يعد تطبيق تقنيات الكتابة الخاصة جانبًا مهمًا آخر يؤثر على الفعالية التي يمكن أن يقدمها المحتوى في تصدر نتائج البحث.

SEO هو اختصار لـ Search Engine Optimization. إنها ممارسة إنشاء صفحات ويب يسهل عرضها وفهمها بواسطة محركات البحث. تساعد هذه الطريقة محركات البحث في تصنيف صفحات موقعك وترتيبها استجابةً لاستفسارات المستخدم. تستخدم معظم مواقع الويب خدمات تحسين محركات البحث لتحسين تصنيفاتها فيما يتعلق بكلمات رئيسية محددة. وهذا يسمح لهم باستهداف الجماهير ذات الصلة وتحقيق المزيد من الإيرادات.

تتمثل الوظيفة الأساسية لموقع الويب المُحسَّن جيدًا في تحسين وضوح علامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك لمستخدمي الإنترنت ومحركات البحث. تبدأ العملية عندما يقوم مالك موقع الويب بإعداد صفحات الويب الخاصة به للظهور على الإنترنت. ثم ينشر الصفحات على عناوين موقعك المناسبة. يجب أن تكون الصفحات خالية من الأخطاء ، وأن تتضمن الكلمات الرئيسية الأكثر صلة وأن تكون جذابة بصريًا. بعد ذلك ، يقوم المالك بإنشاء محتوى نصي ذي صلة لكل صفحة بمساعدة متخصص تحسين محركات البحث. ثم يستخدم الربط الداخلي بين الصفحات لمساعدة العناكب على التنقل في الموقع.

يجب أن يتضمن عنوان URL المكتمل كل هذه العناصر بالإضافة إلى الكلمات الرئيسية ذات الصلة بصناعتك. عند إرسال عنوان URL الخاص بك إلى محركات البحث ، سيتم تصنيف صفحتك استجابةً لاستفسارات المستخدم. يمكن تصنيف خدمات تحسين محركات البحث على نطاق واسع كخيارات مدفوعة أو مجانية. عادةً ما تتضمن خدمات تحسين محركات البحث المدفوعة تقديم العطاءات إلى برامج زحف محركات البحث ، في حين أن الخيارات المجانية لا تتطلب سوى صيانة أساسية لموقع الويب.

توفر كلتا الطريقتين مزايا مماثلة ؛ ومع ذلك ، فإن الخدمات المدفوعة فقط هي التي تقدم ضمانات مطلقة لزيادة حركة المرور على الموقع. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح لك الخدمات المدفوعة فقط بتخصيص مبالغ عروض الأسعار وقائمة الكلمات الرئيسية لتحسين الترتيب. تشمل المزايا الأخرى حملات تكلفة النقرة وأدوات اقتراح الكلمات الرئيسية لإعلاناتك.

تعد خدمات تحسين محركات البحث ضرورية للحفاظ على تصنيفات عالية في نتائج البحث وجذب عملاء محتملين جدد من المستخدمين. يزيد موقع الويب المُحسَّن جيدًا من ظهور العلامة التجارية ويبني ولاء العملاء من خلال التصنيفات المحسّنة وزيادة حركة المرور من محركات البحث. نظرًا لأن معظم الويب سايتس توافق على أن تحسين محركات البحث يتم من خلال الطرق المدفوعة ، ففكر في الاستعانة بمزود خدمة محترف قبل تنفيذ خيارات مجانية بنفسك.

تحسين محركات البحث جين رانك

هذه بالتأكيد ليست قائمة كاملة بالمزايا التي يمكن أن تقدمها كتابة المحتوى الاحترافية. ماذا عن أهمية تحسين محركات البحث و كتابة محتوى متوافق مع السيو او خطوات تحسين محركات البحث و جذب زوار جدد ، وتحسين الوعي بعلامتك التجارية ، واكتساب المزيد من الثقة ، وما إلى ذلك؟

يمكن لمتخصصي كتابة المحتوى المحترفين أن يقدموا لك فوائد متعددة تجعل محتواك يعمل على أهدافك بل ويتجاوز توقعاتك.

تصبح النتيجة الأخيرة ممكنة بشكل خاص إذا شارك صانع محتوى محترف في هذه العملية. هل ترغب في رؤية هذه النتيجة ضمن نتائج أدائك ولكن لا تعرف كيفية العثور على كاتب المحتوى المناسب؟

ما هي أهم أدوات السيو؟

السيو SEO هو تطبيق جميع ممارسات وطرق التحسين التي تستخدم لزياده زيارات وتصنيفات الموقع على محركات البحث، فيزيد من فرصة تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء فعليين، وبالانجليزية (SEO) اختصار ل (search engine optimization)

الادوات الوصف المبسط لكل أداة
GuinRank أفضل ادوات تحسين المحتوى والتي تساعدك في كتابة مقالات متوافقة مع السيو
Google Keyword Planner إنها من افضل الأدوات التي يمكنك استخدامها لفهم كيفية استعمال الأشخاص للكلمات المفتاحية عند البحث
Ahrefs اداة إعداد تقارير السيو "Search Engine Optimization" التي يستخدمها أصحاب المواقع، والتي تسمح لك بمراجعة أداء موقعك ومواقع المنافسين ايضا
SEMrush اداة التسويق الالكتروني التي توفر مراقبة تفصيلية وتحليلاً لكل من موقع الويب الخاص بك والمواقع الإلكترونية المنافسة
Google Search Console إنها الأداة السحرية المقدمة من Google، والتي يجب أن تبدأ في استخدامها بمجرد إنشاء موقع الويب الالكتروني الخاص على اي منصة سواء بلوجر أو ووردبريس
Google Analytics تعد جوجل أناليتكس اداة لا غنى عنها لتحسين محركات البحث، حيث تزود المسوقين بمعلومات تفصيلية كافية لتغيير استراتيجيتهم
Screaming Frog الأداة رائدة في التحليل التقني "technical" لتحسين سيو الموقع، ولها قاعدة عملاء عريضة تشمل Apple و Amazon و Disney، والأداة الرئيسية بها تسمى SEO spider وهي عباره عن اداة زحف تقوم بتحليل المواقع بسرعة
Rank Math إضافة مجانية لتحسين محركات البحث على الووردبريس، بها كل ما تحتاجه للتحكم الكامل في تحسين سيو موقعك
MOZ تراقب نمو موقع الويب الخاص بك، وتوفر تقارير محدثة عن التطوير وتحسين جميع الأعمال بشكل عام
KWFinder هي اداة للكلمات الرئيسية سهلة الاستخدام وقوية تساعد المستخدمين في العثور على كلمات رئيسية طويلة مع منافسة أقل
Majestic يتم استخدام اداة Majestic لتحليل ملفات تعريف الارتباط الخاصه بك و منافسيك
Yoast SEO هي اضافة على الووردبريس، تسمح لك بتحسين سيو موقعك بشكل عام وكل جزء من المحتوى الخاص بك
Keywordtool هي اداة تحليل الكلمات الرئيسيه يستخدمها الأشخاص والشركات التي تجري دراسات لتحسين المواقع
Google Page Speed هي اداة تحليل تقنية مجانية من جوجل، لتحسين محركات البحث تركز على تحسين سرعة الصفحة
Ubersuggest تعمل اداة Ubersuggest على توفير الكثير من البيانات عالية الجودة لمساعدتك على تهيئة موقعك على الانترنت لمحركات البحث

المصدر: جين رانك تحسين محركات البحث


أستخدام جين رانك في كتابة المحتوى

كاتب محتوى داخلي أم مستقل؟ إن إنشاء منصب منفصل في فريق العمل لديك لا يعد قرارًا جيدًا إذا كنت بحاجة إلى المحتوى بشكل دوري فقط. هذا هو الحال بالنسبة للعديد من المشاريع.

هذا هو السبب في أن إشراك كاتب مستقل يبدو بطبيعة الحال بديلاً افضل بكثير. بهذه الطريقة ، من الممكن بدء التعاون مع محترف مؤهل وذو خبرة لا يمكنه فقط مشاركة الفروق الدقيقة التي ربما لا تكون على دراية بها فحسب ، بل يمكنه ايضًا وضع استراتيجية تحسين و تطوير إستراتيجيه كتابة محتوى مخصصة تعد بأن تصبح ناجحًا.

في الوقت نفسه ، يكون السعر أرخص بكثير عند شراء محتوى تحسين محركات البحث. وخطر ارتكاب خطأ أقل في هذه الحالة ايضًا. يمكن لمجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة عبر الإنترنت أن تضمن بسهولة هذه النقطة بشرط أن تقوم بالاختيار الصحيح. كيف يتم فعل ذلك؟

صناعة المحتوى Content Creation

يمكن تعريف صناعة المحتوى ببساطة على انها مشاركة البيانات والمعلومات مع جمهور محدد من خلال الطرق المقروءة أو المرئية بهدف الوصول لجمهور أكثر، والتعبير عن الذات والتسويق أو النشر. 

ترتيب صفحات الويب لموقعك يساعد أيضًا ويعد عاملا مهمًا للظهور في محرّكات البحث أثناء عرض مقال في مجال ما عليك بترتيب عنوان أول النص لعرض المحتوي أساسي في تعزيز الزيارات

أهمية التسويق بالمحتوى Content Marketing

يعد التسويق بالمحتوى واحد من أهم عوامل نجاح أكبر الشركات، حيث تشير الإحصائيات لزيادة الأرباح إلى 20% عن طريق صناعة المحتوى.

أنواع المحتوى Content types

هناك الكثير من أنواع المحتوى الرقمي، وتزداد الأنواع يوما بعد يوم مع تطور المنصات التي تساعد في بناء الجمهور، ولعل أشهر أنواع المحتوى:

  • الصور
  • الإنفوجرافيك 
  • المنشورات
  • الايميلات
  • المقالات
  • الفيديو

الفرق بين ال Content Creator و Copywriter

الكونتنت كرياتور Content Creator هو الشخص عن تقديم محتوى من أجل جذب الجمهور وتعريفهم بالمنتج والخدمات عن طريق المقالات أو الفيديو أو السوشيال ميديا.

الكوبي رايتر Copywriter هو الشخص الذي يسلط الضوء على تسويق المنتج أو الخدمة عن طريق المحتوى.

القمع التسويقي Marketing Funnel

هو عبارة عن تمثيل بياني يوضح المراحل التي يمر بها العملاء من مرحلة الوعي إلى الإهتمام حتى يصبحون عملاء حقيقيون ويكنون كل الولاء للعلامة التجارية.


إيجاد خدمة في كتابة محتوى جيد

يعد اختيار مؤلفي محتوى تحسين محركات البحث المناسبين أمرًا سهلاً إذا اتبعت نصائح محددة يمكن أن تجعل البحث والاختيار أكثر فعالية:

  • كن منتبهاً لمنهج الكتابة الذي تصفه الشركة - فالمهنيون الحقيقيون لديهم العديد من الأشياء لإخبار مستخدميهم ، وخاصة العملاء الجدد.
  • من هم المؤلفون المشاركون في عملية إنشاء محتوى موقع تحسين محركات البحث؟
  • ما حزم التسعير المقدمة؟ قم بتشكيل جدولك بقائمة مزودي خدمة تحسين محركات البحث وحزم التسعير الأكثر ملاءمة المقدمة. 
  • انتبه إلى التعليقات من المستخدمين السابقين للشركة. ما هي الأشياء التي يتم تقديرها وما الذي يتم الشكوى منه؟
  • كيف تتواصل الشركة الملموسة المختارة معك؟ تفضل الشركات التي تظهر نهجًا مفتوحًا للتواصل والمفاوضات. وبالطبع ، يجب أن يكونوا منفتحين أيضًا على تطوير نهج فردي لتقديم خدمات محتوى تحسين محركات البحث.

خيارات جاهزة لانشاء المحتوى

إذا كنت مشغولًا جدًا بالبحث عن خدمات محتوى تحسين محركات البحث الجيدة حقًا والتي تطور استراتيجيات كتابة المحتوى الفردي ، فيمكن أستخدام جين رانك كمرجع سريع.

هذه هي افضل الخدمات والشركات التي طورت معايير عالية لتقديم نفس الخدمات عالية الجودة ، تتعاون مع مؤلفي محتوى تحسين محركات البحث (SEO) المحترفين ، و تحظى بتقدير كبير من قبل مستخدميها السابقين وفقًا للمراجعات المتاحة عبر الإنترنت للمحتوى العربي والانكليزي.


جين رانك - GuinRank

بادئ ذي بدء ، تقدم GuinRank إستراتيجيه شاملة لتقديم اداة وخدمات انشاء محتوى تحسين محركات البحث و لتحسين المحتوى القديم ، بما في ذلك الخدمات الأكثر شيوعًا مثل محتوى تحسين محركات البحث وأوصاف المنتج وكتابة نصوص البريد الإلكتروني والتحليل وكل شي تقريبا ومشاركات المدونات وما إلى ذلك.

ثانيًا ، لدى GuinRank فريق دعم محترفون لكل فئة من الخدمات المقدمة. تتعاون الشركة مع الكتاب المحترفين والموهوبين ويحظى عملهم بتقدير كبير من قبل المستخدمين وفقًا للمراجعات عبر الإنترنت.

وبالمناسبة ، يهدف الفريق إلى تقديم اداة لعمل محتوى عالي الجودة في البداية - يقدر المستخدمون ذلك ويشاركون انطباعاتهم حول طبيعة المحتوى الجذابة والجودة التي أعدها هذا الفريق.

كما اشير بالذكر الى ان هنالك اسعار لكل حزمة مخصصة شخصيا انصح بشراء خطة البزنس وهذا شرح تفصيلي للاداة

يطور فريق جين رانك استراتيجيه صنع المحتوى في كل حالة ملموسة. كما يوفر امتيازات مجانية لجميع مستخدميه مثل تقارير تحليل المحتوى والدردشة اونلاين مع فريقهم والدعم الجيد على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. 

طلب خدمات كتابة محتوى تحسين محركات البحث (SEO) ليس بالسيء ولكن يجب أن يكون لديك أشياء تعد بتقديم المزيد من الفوائد للأعمال التجارية أو أي مشروع موجود على الإنترنت.

قد تساعدك الاداة بسهولة في جعل محتواك أكثر وضوحًا على الإنترنت ، وأكثر إقناعًا ، وواعدًا لتحويل المراجعين إلى عملاء محتملين.

قم بتغطية جميع الفروق الدقيقة في وضع المحتوى عبر الإنترنت مع مؤلفي محتوى مُحسنات محركات البحث المحترفين - عزز الوعي بعلامتك التجارية ، ومنع الوقت الضائع وفرص السوق ، وعرّض فرص نجاح مشروعك

لكتابة محتوي يتوافق مع ماذكرنا يعد أيضًا عاملا مهمًا لتحقيق الهدف للتصدر في محرك الـ بحث لموقعك استخدم كل ماذكرنا اعلاه بكتابة القواعد الاساسية تتضمن كلمة مفتاحية و الروابط والربط الداخلي و الخارجي يتضمن مصدر الصفحات اذا كانت معلومة موثوقه او الاستدلال عن طريق مواقع اخرى معينة واحرص على وصف قيمة المعلومة الأساسية بالشكل المطلوب وفق ماتطرقنا اليه