5 استراتيجيات كي تتصدر نتائج البحث على جوجل 2023

أفضل 5 استراتيجيات لتصدر نتائج البحث على Google في عام 2023

نريد جميعًا أن نكون الرقم 1 في نتائج بحث Google ، وذلك لسبب وجيه. نعلم جميعًا أن الترتيب الأعلى في نتائج محرك بحث Google يعني زيادة حركة المرور إلى موقعك. علاوة على ذلك ، فإن الظهور في مرتبة أعلى في نتائج البحث هو أحد أهم أسباب زيادة المصداقية لمعظم الناس. بالإضافة إلى ذلك ، يعد اختيار الكلمات الرئيسية ذات الصلة لتكون في طليعة نتائج بحث Google أمرًا في غاية الأهمية للشركات.

إذن ما الذي يمكنك فعله للحصول على ترتيب أعلى في نتائج بحث Google؟

هل تهيمن مواقع الويب العملاقة مثل Forbes و Buzzfeed على تصنيفات البحث في Google ، أم يمكنك شق طريقك نحو القمة؟ باختصار ، الإجابة هي نعم. يمكنك الحصول على نتائج أفضل في بحث Google باتباع بعض الاستراتيجيات الرئيسية.

تقدم هذه المقالة أفضل خمس استراتيجيات يمكنك استخدامها في تصدر نتائج البحث ولتحقيق ذلك اتبع الآتي.

أفضل خمس استراتيجيات لتصدر نتائج البحث، أفضل خمس استراتيجيات يمكنك استخدامها في تصدر نتائج البحث

تحسين سلطة المجال الخاص بك

سلطة المجال هي مقياس قدمته Google منذ عدة سنوات لتقييم سمعة موقع الويب. اليك كيفية معرفة ورفع قوة الدومين. توقفت Google عن نشر هذا الرقم منذ بعض الوقت ، ولكن من الواضح أنه يعد جزءًا مهمًا إلى حد ما من خوارزمية Google لتقييم المواقع. لملء الفراغ الذي خلفه رقم Google الرسمي ، أنشأ Moz خوارزمية سلطة المجال الخاصة به للقيام بنفس المهمة.

تحاول هذه الخوارزمية عكس هندسة خوارزمية Google لتحديد سمعة الموقع. على غرار خوارزمية Google ، تصنف خوارزمية سلطة المجال في Moz مواقع الويب من 1 إلى 100 بناءً على عوامل مختلفة مثل الروابط الخلفية وسجل حركة مرور الموقع. كما يمكنك أن تتخيل ، فإن زيادة سلطة المجال تستغرق الكثير من الوقت والجهد.

تستهدف Google و Moz محتوى متسقًا وملائمًا ويلبي احتياجات الباحثين. كانت معظم مواقع محركات البحث الرئيسية موجودة منذ سنوات ولديها مئات إن لم يكن الآلاف من الصفحات والمقالات وزوار الويب. لحسن الحظ ، كلما انخفضت سلطة مجال موقعك ، كان من الأسهل زيادتها. بالنسبة لموقع كبير مثل Hootsuite ، فإن زيادة سلطة المجال من 91 إلى 92 يعد إنجازًا كبيرًا. من ناحية أخرى ، يمكن أن ينتقل موقع ويب جديد من سلطة مجال إلى اثنتين بجهد ضئيل. إنه يشبه إلى حد ما التسوية في لعبة فيديو. من السهل تسلق المستوى الأول ، لكنه يصبح أكثر صعوبة بشكل تدريجي مع زيادة المستويات.

احصل على المزيد من الروابط الخلفية

كما ذكرنا أعلاه ، تعد الروابط الخلفية جزءًا لا يتجزأ من كيفية تحديد Google لقيمة المحتوى الخاص بك. الفكرة هنا بسيطة للغاية: إذا كان موقع الويب أو صفحة الويب توفر محتوى قيمًا ، فإن مواقع الويب الأخرى تريد بطبيعة الحال الارتباط بهذا المحتوى وتوفير العديد من الروابط الخلفية لهذا الموقع. المشكلة الوحيدة هي أن معظم الناس لا يبحثون كثيرًا للعثور على محتوى جيد. عادةً ما ينظرون إلى نتائج البحث الأولى على الصفحة ويختارون أحد المواقع للاستشهاد به أولاً.

إنشاء روابط خلفية

بالطبع ، إذا كنت تريد التأكد من أن المحتوى الخاص بك يحصل على جلب زوار من خلال الباك لينك ، فلماذا لا تفعل ذلك بنفسك إذا كنت تكتب مقالات لمواقع أخرى ، فحدد أي محتوى ذي سلطة عالية للمجال تريد الارتباط به. يتطلب هذا النوع من الإستراتيجية الكثير من العمل ، ولكنه أحد أكثر الطرق المضمونة للحصول على روابط خلفية من مواقع الويب الأخرى.

يفضل معظم الناشرين ، بمن فيهم أنت على الأرجح ، المحتوى المجاني عالي الجودة. لذلك إذا كنت ترغب في إنشاء محتوى جيد لموقعك ، فعادةً ما يسعدنا نشره. عادةً ما نضيف رابطًا خلفيًا واحدًا على الأقل إلى ملف تعريف المؤلف ، وإذا كان موقع الويب يحتوي على محتوى جيد ، فيمكننا قطع بعض الروابط الإضافية في المقالة الفعلية نفسها.

الحيلة هنا هي التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يحتوي على محتوى غير ترويجي من الدرجة الأولى ، وهو محتوى لا يمكن للأشخاص الحصول عليه في أي مكان آخر. قم بتضمين الروابط. تعتبر الروابط الموجودة في بداية ونهاية المحتوى الخاص بك أكثر أهمية بالنسبة إلى Google ، لذا حاول ربط المحتوى الخاص بك بهذه المواقع كلما أمكن ذلك.

استخدم الكلمات الرئيسية الصحيحة

يجب أن تكون إستراتيجية الكلمات الرئيسية في مركز أولوياتك لتحتل مرتبة عالية في نتائج بحث Google. إذا كنت تستخدم كلمات رئيسية خاطئة ، فلن تحقق كل الخطوات السابقة الكثير. في الواقع ، يمكن أن تحصل المشاركات على موقعك على حركة مرور أكثر من أي موقع آخر. ومع ذلك ، لا يتم تحويل كل حركة المرور هذه ، حيث سيجد الزائرون المحتوى الموجود على صفحتك غير ذي صلة بالمحتوى الذي يبحثون عنه وسيغادرون موقعك.

يجب أن تحقق هذه المقالة نجاحًا كبيرًا بناءً على حركة المرور. لسوء الحظ ، من خلال عدم استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة ، لن تكون مقالاتك مرئية لأنواع القراء المهتمين بالمحتوى المنشور الخاص بك. لا يهم. لا يعني ذلك أن المحتوى الخاص بك سيء أو أن عنوانك مضلل. مع وضع كل هذا في الاعتبار ، يجب تحسين كل صفحة فردية وقطعة من المحتوى لكلمات رئيسية محددة ومدروسة جيدًا. تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه من المهم جدًا أن تحتوي كل صفحة على الكلمة الرئيسية المستهدفة الأساسية الخاصة بها لتجنب تفكيك الكلمات الرئيسية.

اختر الكلمات الرئيسية اختر بحكمة الكلمات الأساسية بناءً على سلطة مجال موقعك. إذا كنت تريد الظهور في نتائج بحث Google بسرعة ، ولكن الحد الأقصى لسلطة المجال هو 16 ، فيجب عليك البحث عن كلمات رئيسية أقل قدرة على المنافسة. اختر من بين الكلمات الرئيسية منخفضة الجودة ، وابحث عن تلك التي تتمتع بأعلى إمكانات بحث من بين العديد من الكلمات الرئيسية ، وابدأ من هناك. يمكنك إنشاء محتوى كلمات رئيسية وصفحات ذات قدرة تنافسية عالية والتي يمكن مشاركتها في أي مكان آخر ، ولكن اعلم أنه قد ينتهي بك الأمر في الصفحة 6 من النتائج.

التركيز على نية المستخدم نية الباحث ضع في اعتبارك نية الباحث. إذا كنت تريد نتائج جيدة ، يجب أن يتطابق المحتوى الخاص بك مع هدف البحث وراء كلماتك الرئيسية. إذا كنت تبحث عن "تصميم جرافيك" ، فربما لا ترغب في قراءة "10 نصائح لتقرر ما إذا كان بدء مكتب تصميم الجرافيك مناسبًا لك." باختصار ، إذا كان المحتوى الخاص بك لا يتطابق مع غرض البحث المفترض ، فلا يهم مدى رتبتك. والتوازن بين الكلمات الطويلة والقصيرة. هذا يجعل من السهل توسيع مدى وصولك واستهداف المستخدمين في كل مرحلة من مراحل مسار الشراء والتحويل. هذا مهم جدًا للمسوقين لتحقيقه.

تعد أدوات مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google طريقة رائعة لتحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة. يمكن أن يكون العثور على الكلمات الرئيسية الصحيحة لغزًا معقدًا ، ولكن هناك شيء واحد يجب عليك حله لتحقيق أقصى استفادة من إستراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك.

تحسين موقعك

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لتحسين ترتيبك في نتائج بحث Google ، فمن الجيد تحسين موقع الويب الخاص بك. هذا يعني التحسين من الناحية الفنية. بالطبع ، أول مكان لبدء تحسين موقع الويب الخاص بك هو سرعة موقعك. في هذه الأيام ، نتوقع جميعًا إشباعًا فوريًا في أي شيء تقريبًا.

تريد أن يكون طعامك جاهزًا بسرعة ، وأن تصل الحزمة الخاصة بك في غضون يومين ، وبالطبع يتم تحميل صفحة الويب الخاصة بك في أقل من ثانية. وفقًا لـ Google ، تؤدي زيادة وقت تحميل الصفحة من ثانية واحدة إلى 3 ثوانٍ إلى زيادة معدل ارتداد صفحة الزائر بنسبة 32٪. وهذا مجرد تأخير لمدة ثانيتين. يزيد وقت التحميل البالغ 10 ثوانٍ من معدل ارتداد الزائر إلى 123٪. هدف Google هو توصيل المستخدمين بصفحات الويب والمواقع التي يبحثون عنها ، لذلك فإننا نولي اهتمامًا كبيرًا لاحتمالية زيادة معدلات الارتداد.

بعد كل شيء ، يشير معدل الارتداد المرتفع إلى تجربة مستخدم سيئة. ونظرًا لأن Google لا تريد ذلك ، فإن المواقع ذات أوقات التحميل البطيئة ستتأخر في نتائج البحث بسبب خوارزمية Google. هذا ينطبق على كل من نتائج البحث سواء كانت مجانية او مدفوعة. لذا ، ما إذا كنت تريد تحسين مُحسنات محركات البحث الخاصة بك (SEO) ، أو تحسين أداء التسويق عبر محرك البحث (SEM) ، أو تحسين تجربة المستخدم الإجمالية ، فإن جعل موقع الويب الخاص بك أسرع يجب أن يكون أولوية. يمكنك التحقق من سرعة التنزيل الخاصة بك من هذا الرابط. بمجرد تشغيل موقع الويب الخاص بك ، تحقق مما إذا كانت هناك أي مشكلات تقنية لتحسين محركات البحث تحتاج إلى حل. يمكن أن تؤثر الروابط المعطلة وأخطاء الفهرسة وما إلى ذلك على تصنيفات مُحسّنات محرّكات البحث لديك ، لذلك من المهم أن تظل على رأس الجانب التقني.

قد لا يكون العمل مع مُحسّنات محرّكات البحث ممتعًا مثل إنشاء المحتوى والحصول على روابط خلفية ، ولكنه مهم تقنيًا. أفضل ما في الأمر أنه تحت سيطرتك تمامًا ، لذا فإن قضاء القليل من الوقت هنا يؤدي غالبًا إلى نتائج كبيرة. في الختام ، يعد الحصول على مرتبة عالية على Google هدفًا كبيرًا لأي موقع ويب. في الواقع ، هذا هو سبب وجود إعلانات Google المدفوعة. بصرف النظر عن ذلك ، فإن الاستراتيجيات المذكورة أعلاه هي المفتاح للحصول على ترتيب أعلى في نتائج بحث Google. تذكر أنه لا يوجد علم دقيق للحصول على المركز الأول في نتائج البحث ، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين تصنيفاتك بشكل كبير والحصول على النتائج التي تريدها.