كيفية معرفة ورفع قوة الدومين

لمعرفة قوة الدومين الخاص بك، يمكنك استخدام محلل الدومين المجاني المتاح على الإنترنت، مثل Ahrefs. هذا الأداة تظهر لك معلومات عن الروابط الصادرة والواردة الخاصة بالدومين، وتشمل الصفحات الشعبية والكلمات الرئيسية المرتبطة به.

لتحسين قوة الدومين، يمكنك القيام بعدة إجراءات، مثل:

  • الحصول على المزيد من الروابط الصادرة من المواقع الأخرى المشهورة.
  • الحفاظ على محتوى محدث وجيد الجودة، هذا يجعل الزوار يعودون للزيارة الموقع الخاص بك
  • التأكد من استخدام تصميم الموقع الذكي، الذي يسهل التصفح للزائرين.
  • العناية بجودة الروابط الداخلية الخاصة بالموقع الخاص بك
  • الحصول على المزيد من الزيارات الشاقة
  • الحفاظ على تحديث المحتوى الخاص بك
  • التأكد من الصحة الجيدة للدومين الخاص بك.

ما هو الدومين أثورتي والبيج أثورتي؟

"الدومين أثورتي" هو الجزء الذي يظهر بعد الشبكة العالمية "www" في العنوان الإلكتروني الخاص بك، على سبيل المثال "google.com" هو الدومين أثورتي لشركة جوجل.

"البيج أثورتي" هو الجزء الذي يظهر قبل الدومين أثورتي في العنوان الإلكتروني، على سبيل المثال "mail" هو البيج أثورتي في العنوان الإلكتروني "mail.google.com"

أجماعا، الدومين أثورتي هو الجزء الذي يشير إلى الموقع الخاص بك، وفي الوقت الذي يشير البيج أثورتي إلى الخدمة الخاصة التي تحتوي عليها الموقع الخاص بك. واذا ما راعينا تحسين محركات البحث للموقع الالكتروني فهذا من شأنه ان يرفع الموقع بنتائج اعلى في التصدر

كيفية معرفة ورفع قوة الدومين، كيفية رفع الدومين أثورتي؟

ما هو الدومين أثورتي (DA)؟

"الدومين أثورتي" (DA) هو مؤشر يستخدم لتقييم قوة الدومين الخاص بك على الإنترنت. يستخدم DA لتقييم الدوامات الشهيرة والشخصية التي يتم الدخول إليها عن طريق الشبكة العالمية. يتم تحديد قيمة DA عن طريق التحليل الذكي الذي يشمل الصفحات الشعبية والروابط الصادرة والواردة الخاصة بالدومين.

الشركات الرائدة مثل Majestic, Ahrefs, Moz تقدم بعض الأدوات التي تسمح لك بتحليل DA الخاص بك. قيمة DA هي عدد يتراوح ما بين 0 الى 100, يتم التصنيف بأن قيمة DA في المدى من 0 الى 30 هي قيمة ضعيفة، قيمة في المدى من 31 الى 50 هي قيمة متوسطة، قيمة في المدى من 51 الى 80 هي قيمة قوية، وقيمة في المدى من 81 الى 100 هي قيمة قوية جدا للموقع مثل الحصول على باك لينك او روابط خلفية لتعزيز المدى الخاص بموقعك الالكتروني.

ما هو البيج أثورتي (Pa)؟

يعد البيج أثورتي Page Authority أيضًا أداة تحليل مشابهة لـ Domain Authority ، وقد تحدثنا عنها اعلاه ، ولكن الاختلاف هنا هو أن Domain Authority يقيس القوة الكلية للموقع بينما يقيس البيج أثورتي Page Authority قوة كل صفحة من صفحات الموقع.

يجب ملاحظة ان PA هو مؤشر يتضمن قيمة الصفحة الخاصة بها فقط، أما DA فيشمل قيمة الدومين الذي يحتوي عليه الصفحة.

كيفية معرفة قوة الدومين أثورتي DA والبيج أثورتي PA؟

يمكنك معرفة قوة الدومين الأثورتي (DA) والبيج الأثورتي (PA) باستخدام الأدوات الخاصة التي تقدمها الشركات الرائدة كمثل Majestic, Ahrefs, Moz. هذه الأدوات الخاصة تحلل الدومين الخاص بك أو الصفحة الخاصة بك باستخدام الجدول الذكي الذي يشمل الصفحات الشعبية والروابط الصادرة والواردة الخاصة بالدومين أو الصفحة.

للحصول على قيمة DA و PA:

  • ابدأ بالدخول الى أحد الأدوات الخاصة المذكورة أعلاه (Majestic, Ahrefs, Moz)
  • أدخل الدومين الخاص بك أو الصفحة الخاصة بك في الحقل المخصص للبحث
  • النتائج الخاصة بقوة الدومين الأثورتي (DA) والبيج الأثورتي (PA) سيظهر لك على الشاشة.

يجب ملاحظة ان هذه الأدوات الخاصة غالبا ما تكون مدفوعة، ولذلك قد تحتاج الى الاشتراك في الخدمة للحصول على النتائج الخاصة بقوة الدومين الأثورتي و البيج الأثورتي.

اما الطريقة المجانية فهي من خلال التوجه الى موقع websiteseochecker واكتب رابط موقعك الالكتروني وبعد التحقق من رمز الكاباتشا سيظهر لك معلومات الموقع على النحو المبين في الصورة أدناه :

كيفية معرفة ورفع قوة الدومين، كيفية رفع الدومين أثورتي؟

يشير الرمز DA كما مبين اعلاه عن الدومين اثورتي مع النسبة ويشير الرمز PA الى البيج اثورتي والرمز TB الى مجموع الروابط الخلفية او الباك لينكات والرمز QB الى جودة الباك لينك والرمز MT الى نسبة الثقة والرمز SS الى السبام سكور ويفضل ان تكون النسبة من 1 الى 5 كحد اقصى كما انوه الى انه يفضل ان تكون النسبة 1% فقط ويشير الرمز OS الى السيو SEO صفحات الموقع والرمز Age الى عمر الدومين الخاص بموقعك الالكتروني

كيفية رفع الدومين أثورتي؟

يمكن رفع قوة الدومين الأثورتي (DA) من خلال التطبيق على الإجراءات التالية:

  • الروابط الخلفية الخارجية: هي أحد العناصر التي تساعد في زيادة سلطة مجال موقع الويب الخاص بك .. ولكن هنا تجدر الإشارة إلى أنه يجب أن تكون على مواقع الويب التي لها نفس مكانة (المحتوى) مثل موقع الويب الخاص بك على سبيل المثال ، إذا كان موقع الويب الخاص بك تقنيًا ، يجب وضع رابطه الخلفي على موقع ويب تقني ، وليس موقعًا للطهي أو الموضة أو الفن أو أي موقع ويب آخر.

هذا يمكن أن يضر موقع الويب الخاص بك ويؤثر سلبًا عليه. من الأفضل وضع روابط خلفية على موقع الويب بسلطة أعلى ونقاط بريد عشوائي أقل منك.

  • الروابط الخلفية الداخلية: الروابط الخلفية الداخلية مهمة جدًا لزيادة سلطة المجال لموقعك. المواقع التي تحتوي على مقالات مرتبطة ببعضها البعض أكثر موثوقية لمحركات البحث.
  • المحتوى: كتابة محتوى حصري ، جميل ، فريد ، محتوى غير متكرر ، بحيث يكون معدل الارتداد منخفضًا. انشر روابط لمقالات على وسائل التواصل الاجتماعي. تجنب الزيارات الزائفة.
  • الاستضافة: إذا كان موقعك على استضافة خاصة ، فمن الأفضل الاعتماد على شركة تقدم استضافة قوية. تنصل من الروابط الخلفية غير المرغوب فيها. واجعل موقع الويب الخاص بك يستجيب لجميع الشاشات.