جلب زوار من خلال الباك لينك

الفرق بينك وبين حركة المرور لمواقع الويب الخاصة بمنافسيك على بعد نقرة واحدة فقط. تعد إمكانية البحث هي الشيء الرئيسي لحركة مرور الويب ، وتحتاج إلى إتقانها إذا كنت ترغب في الاستفادة بشكل أكبر من مشروع أعمال الويب الخاص بك. تعد الروابط الخلفية ضرورية إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من حركة المرور على موقع الويب .

قبل أن تبدأ في زيادة حركة المرور على موقع الويب الخاص بك ، فلابد من ملاحظة بعض الأشياء الرئيسية ، مثل Google Page Rank ، الذي يستخدمه Google لتحديد عنصر صفحتك الأكثر أهمية.

جلب زوار من خلال الباك لينك، الحصول على باك لينك عالي الجودة

أفضل قائمة للحصول على باك لينك DoFollow مجانا

كيفية الحصول على باك لينك او روابط خلفية مجانًا سترى جميع روابط dofollow الخلفية المجانية المنشورة حتى الآن. ما عليك سوى النقر فوق الاسم وستصل إلى الموقع مباشرة.
ستنمو هذه القائمة لاستراتيجية بناء الروابط الخاصة بك على الفور. ستساعدك الروابط الخلفية من هذه المصادر أيضًا في الحصول على تصنيف المجال في MOZ و ahrefs وتحسين مُحسّنات محرّكات البحث لديك.

اسم الموقع نوع الموقع الاثوريتي سبام سكور
anchor.fm بودكاست 90 1
behance.net مصممين 92 2
carrd.co منشئ موقع الويب 77 3
contently.com تسويق المحتوى 83 1
instapaper.com تواصل اجتماعي 88 1

عوامل تحسين الصفحة (السيو)

عامل التحسين المهم خارج الصفحة هو عدد ونوعية Backlinks التي يمتلكها موقع الويب الخاص بك. الرقم هو مقياس لشعبية أو سمعة موقع ويب. يتعلق الأمر بمدى شعبية موقع أو صفحة ويب. الجودة هي مقياس لموقع الويب أو صفحة الويب التي ترسل المعلومات أو تصادقها باستخدام Google. يعتمد إلى حد كبير على منطقة كلمة المرور على الإنترنت ، وهي النص بالكامل.

هذا كل شيء عن تحسين محركات البحث ، ولكن لماذا تحتاج إلى إتقانه. قد يهمك كتابة محتوى متوافق في تحسين محرك البحث و كيفية اعادة ترتيب المنشورات على بلوجر 

أهمية الباك لينك في تحسين محركات البحث SEO

قد يساعد وجود روابط خلفية قوية في زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك وكذلك تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك. إذا كان لديك موقع ويب عالي الجودة ، فهذا مؤشر قوي على أن موقع الويب الخاص بك له قيمة فريدة ويحتل مرتبة جيدة. يعزى سبب استحسان الحصول على باك لينك او الروابط الخلفية لعدة عوامل و اسباب.

  1. يعزز تواجدك في نتائج البحث الطبيعية من Google ، حيث سيجدك الباحثون على الإنترنت. 
  2. يعمل على تحسين ترتيب صفحتك ، والذي بدوره سيحدد موضع صفحتك في نتائج البحث.

ما هو الباك لينك؟

الباك لينك او الروابط الخلفية هي ببساطة وسيلة للإعلان عن موقع الويب الخاص بك. يمكنك الحصول عليه عن طريق نشر الآخرين رابطًا على موقعهم على الويب يشير إلى موقعك ، ويستخدم زوار الموقع هذا الرابط للوصول إلى موقع الويب الخاص بك . سلطة موقع الإحالة عامل مهم. من الأفضل أن يكون الرابط من مواقع ذات تصنيف عالٍ وشعبية ، مع خوارزميات محسّنة ، أي المواقع ذات الصلة بموقعك والتي حصلت على ترتيب صفحات يعزز قيمتها للمحتوى في موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تساعد الروابط أيضًا في حساب عدد الزوار ، حيث يستخدم العديد من الأشخاص الأدلة عبر الإنترنت للعثور على مواقع ويب أصغر.

ما هي انواع الباك لينك؟

باك لينك No Follow

تخبر علامة No Follow محركات البحث بتجاهل الارتباط. إنهم لا ينقلون أي قيمة من موقع إلى آخر. على هذا النحو ، فهي ليست مفيدة بشكل عام لتحسين تصنيفات البحث أو الرؤية ، ولكنها لا تزال مهمة للقراء ، الذين يرون الموضوع ويمكنهم توقع المزيد من المحتوى من خلال الرابط.

باك لينك Do Follow

روابط المتابعة هي نوع الروابط الخلفية التي يريدها الجميع. تذكر أن الأكثر قيمة هي تلك الموجودة في المواقع المعروفة الأكثر صلة بالمحتوى الخاص بك. يمكن أن يساعد هذا النوع من الروابط الخلفية في تحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك.

باك لينك TOXIC / SPAM

توجد روابط متابعة تعتبر سيئة أو "سامة". تأتي هذه الروابط من مواقع مشكوك فيها أو يتم الحصول عليها عن طريق انتهاك شروط خدمة محرك البحث ، مما قد يؤدي إلى تصنيف موقعك في مرتبة أدنى بدلاً من تصنيف أفضل. قد يؤدي هذا إلى معاقبة Google لموقعك ، أو حتى إلغاء فهرسته. تذكر ، ليس عدد الروابط الخلفية هو الذي يؤثر على تصنيفاتك ، ولكن الجودة.

كيف يعمل الباك لينك؟

تفشل معظم استراتيجيات تحسين محركات البحث اليومية للأعمال لأن العالم معقد للغاية بحيث يتعذر على معظم الناس فهمه. كمثال ، حاول النظر إلى ما يخبرك به البنك الذي تتعامل معه عند تقديم قرض. يمكنك الحصول على معلومات مفصلة حول تأثيرات القرض الخاص بك ، والسعر الذي يمكنك اقتراضه ، وغيرها من الحقائق المالية الهامة. وإذا كنت محظوظًا بما يكفي للحصول على مقالة لاحقة في أحد أدلة المقالات المشهورة ، فسوف تكتشف أن لديك درجات عالية.

في كثير من الأحيان ، لن تعرف حتى معظم الاستراتيجيات المستخدمة من قبل خبراء تحسين محركات البحث. يتركونك في الظلام ، وهذا هو سبب حصول معظم منافسيك على جميع فترات الراحة. لهذا السبب يجب أن تفهم كيفية عمل محركات البحث وكيفية ترتيبها. بينما قد تكون طالبًا في ساسكس ، لم يفت الأوان بعد للاستمتاع بفوائد هذه المعرفة.

هناك طريقتان لفهرسة موقعك بواسطة محركات البحث. 

  1. يمكنك فهرسة الموقع اوتوماتيكا من خلال عمل ملف API وإنشائه وإرساله. ولسوء الحظ ، يستغرق هذا كثيرًا من الوقت ويحتاج إلى القيام به معرفة واجهة تطبيقات الويب او الخطاف على نطاق واسع. لكن ليس في كثير من الأحيان.
  2. يمكنك استخدام خريطة الموقع. هذه صفحة واحدة تحتوي على روابط لجميع صفحات موقعك الأخرى. إذا كان موقعك كبيرًا ، يمكنك إنشاء العديد من صفحات خرائط الموقع. هذه هي أفضل طريقة لفهرسة مواقع متعددة بسرعة. هناك برامج ومواقع يمكنها مساعدتك في إنشائها.

إنشاء خريطة الموقع

تتكون كل خريطة من قائمة الروابط لصفحات مختلفة على موقعك. تسمح لك بعض المواقع بالارتباط بعدد الصفحات الذي تريده. يسمح لك معظمها بتضمين رابط أو رابطين لنفس الصفحة على كل خريطة. بهذه الطريقة ، يمكنك إخبار Google بالصفحة التي تريد فهرستها. عادة ما يكون هناك أقل من صفحة واحدة من موقعك تتم فهرستها.

بمجرد إنشاء خريطة موقعك ، يمكنك إرسال كل صفحة إلى محركات البحث. سيمكنهم ذلك من العثور على الخرائط ونأمل في فهرسة الصفحات. واليك نصائح في التدوين لتكون ناجحا 

فهرسة صفحات موقعك تلقائيا

ما زلت بحاجة إلى تحديد الصفحات ذات الصلة. يمكنك معرفة الصفحات غير الملائمة عن طريق إدخال عنوان URL الخاص بك في شريط بحث Google. إذا لم يتم إخبار Google مطلقًا عن صفحة ما ، فلن تقوم Google بفهرستها من خلال ادوات مشرفي المواقع.

يمكنك أيضًا إخبار Google بالصفحات الموثوقة أو المهمة عن طريق وضع ما يلي في شريط بحث Google:

  • ما هي صفحات منافسيك؟
  • ما هي الكلمات التي يستخدمها منافسيك؟
  • ما المواقع التي تستخدم كلمات منافسيك؟
  • ما الكلمات التي يريد منافسيك ترتيبها جيدًا؟
  • ما الكلمات التي يريد منافسيك تصنيفها بشكل سيء؟

خلاصة

بصورة مبسطة يجب اخذ الامر بعين الاعتبار حول تحسين جودة الصفحات وفهم اهمية الحصول على باك لينك وايضا اهميته في تقليل السبام سكور للموقع اذا ما توافرت هذه المحتويات في موقعك فستكون عالاقل في صفحة جوجل الاولى على حسب الكمات المفتاحية وهذا بحث اخر يطول الحديث فيه