7 خطوات لإنشاء محتوى تسويقي مؤثر

مع زيادة عدد الشركات الناشئة بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية والمنافسة في جميع مجالات التسويق ، يعد المحتوى التسويقي الذي تكتبه على مدونتك من أهم القنوات التسويقية. لما لها من دور كبير وأهمية في جذب العملاء والتفوق على منافسيها.

7 خطوات لإنشاء محتوى تسويقي مؤثر، كيف تكتب محتوى التسويق المؤثر

كيف تكتب محتوى التسويق المؤثر

ليس عليك أن تكون خبيرًا لإنشاء محتوى لإنشاء محتوى تسويقي فعال. كل ما عليك فعله هو اتباع هذه النصائح للتدريب.

تحديد الأهداف

تحديد أهدافك هو الخطوة الأولى في إنشاء المحتوى. تتطلب منك معظم عمليات التسويق الأخرى تحديد الموضوع الرئيسي للسوق من أجل تحديد كيفية المتابعة من خلال الخطوات المتبقية من العملية. على سبيل المثال ، قد يكون موضوعك الرئيسي هو تسويق منتج أو خدمة جديدة ، أو جذب انتباه الجمهور إلى منتج قديم ، وما إلى ذلك.

تعرف على جمهورك المستهدف

بمجرد تحديد أهدافك ، يجب أن يكون لديك فهم جيد لمن سيقرأ المحتوى التسويقي الذي تكتبه وكيف سيؤثر عليك. بالإضافة إلى إنشاء شخصية مشترٍ واحدة على الأقل ، يجب أن تفهم جمهورك المستهدف.

الترتيب

غالبًا ما ينحرف الكتاب عن الموضوع الرئيسي عند كتابة محتوى تسويقي. لتجنب هذا الخطأ الشائع ، أوصي باستخدام جدول أو خريطة ذهنية لتنظيم أفكارك ومهامك بحيث تظل ضمن سياقها الرئيسي.

كن مبدعا

إذا كنت تتدرب على كتابة المحتوى لفترة طويلة ، فقد تكرر دون قصد عبارات أو موضوعات ، وهذا خطأ شائع ويجب أن يتم بحذر شديد. اسأل نفسك: ما الذي تواجهه مؤخرًا؟ كيف يمكن أن تساعدهم خدمتك أو منتجك؟ فكر خارج الصندوق للعثور على الإجابة. تحتاج إلى صقل مهاراتك الكتابية باستمرار لاكتشاف تقنيات كتابة جديدة وجذابة.

البساطة

عند إنشاء محتوى تسويقي ، استخدم كلمات معقدة ومصطلحات وجمل طويلة لتجنب إرباك القراء. استخدم كلمات بسيطة ومصطلحات شائعة وقسم الجمل الطويلة إلى عدة جمل قصيرة مقسمة إلى أثنان. ليس عليك أن تكون الجمهور المستهدف حتى تنجذب.

استخدم قنوات متعددة

لا يقتصر المحتوى التسويقي على مدونة شركتك فحسب ، بل يمتد إلى العديد من القنوات التسويقية الأخرى مثل وسائل التواصل الاجتماعي. على سبيل المثال ، إذا كان جمهورك المستهدف يفضل النشر السريع ، فيمكنك نشر المحتوى التسويقي على وسائل التواصل الاجتماعي. نوصي باستخدام Twitter أو Instagram ، ولكن إذا كان جمهورك يحب الحركة ، فيجب عليك استخدام Tik Tok أو YouTube.

اتبع تعليقات متابعيك

يمكن أن تساعدك متابعة التعليقات الواردة على مدونات الشركة ومنشورات الوسائط الاجتماعية على فهم احتياجات جمهورك المستهدف والعثور على المزيد من الأفكار لتطوير المحتوى التسويقي الخاص بك.

أصبح إنشاء محتوى التسويق مجال عمل متخصص في حد ذاته ، ويستغرق الأمر سنوات من العمل واكتساب الخبرة لإتقانه.إذا كنت تبحث عن خبير يمكنه الكتابة عن مجالك ، فلن تجد أي شيء أفضل من فريق معد خصيصا لهذا المجال. كأشتراط سنوات من الخبرة في إنشاء محتوى تسويقي لمئات العملاء في جميع القطاعات.