كيفية إعداد خادم بروكسي في المنزل

كيفية إعداد خادم بروكسي Proxy Server في المنزل

قبل أن نتعمق في إعداد خادم بروكسي خاص من جهاز الكمبيوتر المنزلي ، إليك تذكير سريع بفوائد استخدام خادم بروكسي من المنزل.

تستخدم معظم شبكات الشركات خوادم بروكسي للبقاء آمنًا على الإنترنت. ومع ذلك ، مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو الشبكات ، قد يتم التغاضي بسهولة عن هذا الحل العملي للوصول إلى المواقع المحجوبة.

قد يكون السبب الرئيسي لعدم تحقيق أقصى استفادة من البروكسي الخاص في المنزل هو إدراك أنه معقد للتثبيت.

يعتقد معظم الناس أن تثبيت بروكسي خاص للشبكات المنزلية أمر معقد للغاية ، خاصة إذا لم تكن خبيرًا تقنيًا. ومع ذلك ، لا يمكن أن يكون هذا أبعد ما يكون عن الحقيقة - إعداد بروكسي خاص بك من المنزل أبسط بكثير مما تعتقد.

من الجدير أيضًا بذل الجهد بالنظر إلى أن خادم بروكسي محلي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في تحسين اتصال النطاق العريض الخاص بك ، بالإضافة إلى حل عدد لا يحصى من تعقيدات الشبكة ، واتخاذ دفاعك ضد عمليات تسلل البرامج الضارة.

كيفية إعداد خادم بروكسي في المنزل

كيفية إعداد خادم بروكسي في المنزل خوادم بروكسي

إذا اكتشفت أنه تم حظرك من الوصول إلى موقع ويب معين ، أو إذا كنت تريد أن تكون متصلاً بالإنترنت ، وأن تكون مجهول الهوية تمامًا ، وأن تخفي عنوان IP الخاص بك ، فأنت بحاجة إلى استخدام خادم بروكسي.

هناك الكثير من عوامل تصفية الويب التي ستحظر موقع الويب بناءً على عنوان URL الخاص به ، ولكن إذا كان لديك بروكسي ، فيمكنك الالتفاف حول هذا بسهولة.

يمكنك حتى أن يُسمح لك بالوصول إلى المواقع التي تم حظرها بواسطة جدار الحماية . من خلال توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالإنترنت من خلال بروكسي ، يتم إخفاء عنوان IP الخاص بسطح المكتب الخاص بك تمامًا.

بروكسي خادم الويب المواقع

إذا كنت تحاول تشغيل بروكسي على جهاز الكمبيوتر المنزلي ، فستحتاج في معظم الأوقات إلى تثبيت خادم ويب محلي. هذا جميل ومباشر. هناك الكثير من المواقع على الإنترنت التي ستزودك بالبروكسي مباشرة من خلال الموقع.

أحد الجوانب السلبية لاستخدام خادم البروكسي المستند إلى الويب هو أنه يمكن حظره بسهولة عندما يكتشف شخص ما أنه يتم تجاوز قيوده من خلال موقع ويب مثل موقعه.

ومع ذلك ، هناك شركات تقدم لعملائها وكلاء خاصين يضمنون أنك ستكون الشخص الوحيد على هذا البروكسي . لن يتم منحك اتصالاً سريعًا بالإنترنت فحسب ، بل سيكون لديك أيضًا استخدام غير محدود لعرض النطاق الترددي.

بروكسي عالي - High Proxies

تقدم شركات مثل High Proxies و SSL Private Proxy لعملائها وكلاء خاصين بجودة عالية مع إخفاء كامل للهوية. ومع ذلك ، قبل تثبيت بروكسي خادم الويب ، ستحتاج إلى تأكيد أن بروكسي منزلك يدعم HTTPS أو HTTP أو SOCKS ، بالإضافة إلى السماح بالمصادقة من خلال IP أو اسم المستخدم وكلمة المرور.

بروكسي SSL الخاص - SSL Private Proxy

  • HTTP: يقوم هذا النوع المعين من البروتوكول بإعادة توجيه طلبات HTTP إلى الخوادم الصحيحة. تقوم هذه الطريقة بإعادة إنشاء الطلب الذي تم إرساله من الجهاز الأصلي على خادم البروكسي ، ثم يقوم خادم البروكسي بإعادة توجيه هذا الطلب إلى الوجهة المطلوبة. نتيجة لذلك ، يتم ترك الاتصال بين الجهاز والخادم مفتوحًا وبدون عوائق.
  • SOCKS: يسمح لك هذا البروتوكول بالاتصال وبدء هذا الاتصال بالبروكسي. كما يسمح لك أحدث إصدار من SOCKS بمستوى عالٍ من المصادقة.

يعد تكوين إعدادات الإنترنت على سطح المكتب لتوجيه نفسه عبر خادم البروكسي الصحيح خيارًا آخر إذا كنت تريد إعداد خادم بروكسي خاص بك في المنزل.

في حين أن هذه الطريقة ليست بسيطة مثل تلك التي ذكرناها أعلاه ، إلا أنها تعمل بشكل جيد حقًا بمجرد اكتشافها.

تدعم معظم المتصفحات الشائعة بما في ذلك Google Chrome و Internet Explorer هذا النوع من التكوين. والخبر السار هو أن معظم الشركات التي تزود عملائها بخوادم بروكسي تزودهم أيضًا بتعليمات حول كيفية إعداد خادمهم البروكسي المنزلي.

حتى أنهم يأتون مع اقتراحات استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، بالإضافة إلى دروس فيديو إرشادية على موقع الويب الخاص بهم.

كيفية إعداد شبكة البروكسي الرئيسية باستخدام Google App Engine و Python

عند البحث عن الخادم المناسب لاستخدامه لجهاز الكمبيوتر المنزلي ، نوصيك دائمًا بالعثور على خادم مثل الخادم الذي اقترحناه أعلاه والذي يتعين عليك دفع ثمنه.

على الرغم من أنك قد تميل إلى الذهاب للحصول على خيار مجاني ، إلا أنها لا تستحق العناء أبدًا ، حيث ستكون الشبكة غير آمنة ، وتخاطر بسرقة معلوماتك الشخصية.

يعد استخدام محرك تطبيقات Google من أبسط الطرق لإعداد خادم بروكسي خاص من المنزل.

قمنا بتضمين بعض الخطوات الأساسية لمساعدتك :

  • انتقل إلى "google.com" وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك
  • حدد "إنشاء تطبيق"
  • حدد "معرف التطبيق" ، والذي سيكون المجال الفرعي لخادم البروكسي . امنحه عنوانًا ، واضبط الخيار على "فتح لجميع المستخدمين"
  • قم بزيارة "python.org" وقم بتنزيل برنامج التثبيت لتثبيته على سطح المكتب لديك. إذا كنت تستخدم نظام Mac ، فسيتم تثبيت هذا التطبيق بالفعل
  • قم بتنزيل الملفات القابلة للتطبيق والمطلوبة لإنشاء خادم بروكسي ، واستخراج الملف المضغوط لسطح المكتب
  • قم بتنزيل "Google App Engine SDK for Python" من google وقم بتثبيته. حدد "تشغيل المشغل" عند اكتمال التثبيت
  • داخل المشغل ، حدد "تحرير" ثم "التفضيلات" من لوحة القيادة ، وقم بتعيين القيم الصحيحة لمحرر النصوص ومسار Python و App Engine SDK
  • حدد "ملف" و "إضافة تطبيق موجود" ضمن Google App Launcher Program. ابحث عن المجلد الذي يحتوي على الملفات التي تم استخراجها أعلاه. أحفظ وأغلق الملف
  • حدد "نشر" ، وأدخل بيانات اعتماد حسابك لـ Google

استكشاف أخطاء خادم بروكسي المنزلي وإصلاحها

الشيء الوحيد الذي يجب أن تكون على دراية به هو أنه نظرًا لأنك لا تعمل داخل شركة كبيرة ، فلن يكون لديك قسم لتكنولوجيا المعلومات تعتمد عليه في حالة حدوث خطأ ما. هذا يعني أن استكشاف أخطاء البروكسيات الخاصة بك في المنزل يمكن أن تصبح صعبة بدون دعم إضافي.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، دعنا نتحقق من النصائح أدناه للتعرف على بعض المشكلات الأكثر شيوعًا مع الخوادم :

  • خطأ في المصادقة - Authentication Error: في معظم الأوقات عندما ينبثق هذا الخطأ ، فهذا يعني عادةً أن اسم المستخدم وكلمة المرور غير صحيحين. في هذه الحالة ، تحقق مرتين وثلاث مرات من معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك.
  • تسجيل الدخول إلى مواقع الويب - Logging into Websites: إذا كنت تواجه مشكلات في تسجيل الدخول إلى مواقع الويب التي تحاول الوصول إليها ، فقم بإزالة أي برامج نصية.
  • اتصال بروكسي بطيء - Slow Proxy Connection: عند الاتصال ببروكسي ، تحتاج إلى التفكير في موقع الخادم. كلما ابتعدت عن الخادم ، كلما كان ذلك أبطأ.
  • انتهت مهلة الاتصال - Connection Timed Out: في معظم الأوقات ، يمكن حل هذا الخطأ عن طريق إغلاق البروكسي وإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كن حذرا

قد يكون من المفيد إعداد بروكسي خاص بك في المنزل ، ولكن هناك عددًا من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • ستكلف بعض البروكسيات الخاصة أكثر إذا تجاوزت النطاق الترددي المحدود. والذي قد يصبح باهظ الثمن في نهاية المطاف. تأكد من قراءة التفاصيل الدقيقة قبل شراء بروكسي خاص.
  • سيواجه بعض المستخدمين تباطؤًا في متصفحهم عند استخدام بروكسي خاص في المنزل. تذكر أنك تضع وسيطًا بطيئًا بينك وبين مواقع الويب التي تريد الوصول إليها ، لذلك قد يتباطأ الإنترنت مؤقتًا.
  • معظم البروكسيات الخاصة ليست مسؤولة عن أي فعل أو أضرار تنتج عن استخدام هذه الخدمة.
  • إذا كنت تستخدم بروكسي منزلك في العمل ، فسيظل صاحب العمل على الأرجح قادرًا على رؤية كل ما تفعله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمنع الكثير من أصحاب العمل موظفيهم من استخدام أي نوع من البروكسي ، لذلك إذا تم القبض عليك ، فقد تكون هناك بعض العواقب الوخيمة.

افكار اخيرة

أصبحت القدرة على الوصول إلى المواقع المحجوبة أمرًا ضروريًا في البيئة التكنولوجية اليوم. إن القدرة على استخدام بروكسي موثوق به وموثوق به ليس مفيدًا للشركات فحسب ، ولكنه مفيد أيضًا للأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت في المنزل.

فقط تأكد من أنك تفهم المخاطر المرتبطة باستخدام خادم بروكسي في المنزل ، خاصة إذا اخترت استخدام بروكسي مجاني أو عام. تحتاج دائمًا إلى التأكد من أنك مرتبط بمزود بروكسي حسن السمعة ، كان في الصناعة منذ فترة حتى الآن.