كيف تصبح مؤثرًا على انستغرام

كيف تصبح مشهورًا على الانستقرام وما هي الخطوات اللازمة بالتفصيل؟

يعد الانستقرام من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي أو مواقع التواصل الاجتماعي لأنه تطبيق فريد ورائع يمكنك من خلاله التواصل مع العديد من الأصدقاء الجدد ومشاركة الصور والرسومات والمنشورات وأيضًا تبادل الرسائل معهم من خلاله ، إلى جانب القدرة على ذلك. للترويج لعلامتك التجارية وتسويقها ، نوضح لك أيضًا كيف تصبح مشهورًا على الانستقرام من خلال ايست ارك لكسب المال.

كيف تصبح مشهورًا على الانستقرام

الانستقرام هو تطبيق بسيط وسهل الاستخدام يتيح للمستخدم التقاط الصور مباشرة من الهاتف الذكي وتعديلها وإضافة بعض المؤثرات ، وبعد ذلك يتم نشر هذه الصور المعدلة على حساب المستخدم الخاص أو متوفرة معه على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى مشاركة الأصدقاء.

كيف تصبح مؤثرًا على الانستقرام
 كيف تصبح مؤثرًا على الانستقرام

ما هي النصائح الواجب اتباعها لتصبح مشهور على الانستقرام؟

لكي تصبح مشهورًا على الانستقرام ، على المستويين الشخصي والمهني ، هناك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها.

اختر صورة رمزية مثيرة للاهتمام

عليك أن تختار صورة فريدة لملفك الشخصي ، يجب أن تكون جذابة قدر الإمكان وأن تعبر قدر الإمكان عن الفكرة التي يعتمد عليها التطبيق ، مع مراعاة عدم كتابة الكثير من النصوص. 

تحديد الجمهور المستهدف

بما أن لكل شخص اهتماماته وميوله الشخصية فهو حريص على متابعة المهتمين والمبدعين في مجاله المفضل ، لذلك عليك تحديد الفئة المستهدفة والجمهور الذي تريد الوصول إليه ، لأن هناك من يهتم بالصحة والجمال ، ولكن أيضًا فن رعاية وما إلى ذلك. 

استخدم الهاشتاج

تعتبر هذه النقطة من أهم النقاط التي لا يمكن تجاهلها عند الإجابة على سؤال مقالتنا ، كيف تصبح مشهورًا على الانستجرام ، لأن استخدام طريقة الهاشتاج سيساعدك على الانتشار السريع والتواصل مع أكبر عدد من المستخدمين حولك. العالم ، لذلك إذا كانت أي صورة تنشرها يجب أن تكون مصحوبة بعلامة تصنيف معبرة عندما تنتشر بسرعة.

ربط حسابك بالشبكات الاجتماعية الأخرى

إذا كان لديك حساب على شبكات تويتر و فيسبوك ، يمكنك ربط حسابك على الانستقرام بحسابات على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى ، يمكنك نشر مقاطع فيديو أو صور على الانستقرام ومشاركتها مع الأصدقاء المتاحين على شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى ، والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على المزيد من متابعيك.

ارفع اجمل صورة لديك

احرص على اختيار أفضل وأجمل الصور التي التقطتها لتحميلها ، ويفضل أن تكون الصور المثيرة التي يمكن أن تجذب انتباه المستخدمين على الانستجرام ، لذلك يجب أن تكون الصور التي تم تحميلها حذرة وذات جودة عالية.

اتبع الأشخاص الذين لديهم اهتمامات مماثلة

يجب عليك متابعة الأشخاص الآخرين الذين لديهم نفس الاهتمامات والهوايات مثلك ، حتى تتمكن من تعلم أشياء لا تعرفها منهم ، مما سيساعدك على زيادة عدد متابعيك على الانستجرام.

قم بإعداد محتوى عالي الجودة

عليك إعداد محتوى جيد على حسابك يكون جذابا وجذابا للانتباه ، ويجب أن يعبر هذا المحتوى عن فكرة الموضوع الذي يعتمد عليه حسابك على الانستجرام ، مع مراعاة نشر الصور التي تجذب انتباه متابعيك.

قم بإنشاء ألبوم صور جذاب

يجب عليك إنشاء ألبوم صور ممتع ومميز يعبر عن فكرة حسابك وما تتحدث عنه سواء كان رياضة أو فن أو تسويق علامتك التجارية ... إلخ. يفضل أن تكون الصورة جذابة وتجعل الزائر يشعر بأن حسابك نشط ويستحق المتابعة.

تفاعل مع المستخدمين

يجب عليك التفاعل مع المستخدمين الذين يتابعون صورك ومنشوراتك على حسابك لتشجيعهم ومواصلة التواصل معك والتعرف على متابعين جدد ، يمكنك التفاعل معهم من خلال الإعجاب والتعليق على صورهم.

إنشاء استراتيجية المحتوى

لتصبح مؤثرًا على انستقرام Instagram ، يجب عليك تطوير إستراتيجية محتوى متسقة وعالية الجودة. على سبيل المثال ، إذا قمت بالنشر على حسابك فقط بين الحين والآخر ، فسيفقد متابعيك الاهتمام بمنشوراتك بل وينساك أيضًا. من ناحية أخرى ، إذا قمت بذلك بشكل متكرر ، فسوف ينزعج متابعوك ، وسوف يقومون في النهاية بإلغاء متابعتك. لحسن الحظ ، يمكنك اتخاذ بعض الخطوات لتحسين استراتيجية المحتوى الخاص بك لربح المال على انستقرام instagram

قبل إنشاء استراتيجية محتوى ، ستحتاج إلى تحديد نوع المحتوى الذي تريد نشره.

  1. ما هي اهدافك؟ 
  2. ما هو جمهورك المستهدف؟ 
  3. ما هي أهدافك على مواقع السوشيال ميديا؟ 
  4. هل ستقوم بالترويج لعلامة تجارية معينة؟ 
  5. هل تأمل في الوصول إلى جمهور معين؟ 

بمجرد أن تعرف الإجابة على هذه الأسئلة ، يمكنك البدء في بناء استراتيجية لمساعدتك في تحقيق هدفك.

بمجرد أن تقرر تنسيق المحتوى الخاص بك ، يجب أن تبدأ في البحث عن المكان الذي يقضي فيه جمهورك المستهدف الوقت عبر الإنترنت. تقدم قنوات التواصل الاجتماعي تحليلات ورؤى لمساعدتك على قياس تقدمك. يمكنك أيضًا معرفة أنواع المحتوى التي تكتسب أكبر قدر من المشاركة. يمكنك تتبع تقدمك باستخدام مدونة أو رسالة إخبارية لنشر المحتوى الخاص بك. يمكنك أيضًا محاولة جدولة المنشورات مسبقًا باستخدام أداة مثل Power Post. من الجيد أيضًا متابعة الحسابات المؤثرة ووسمها. في المقابل ، من المرجح أن يردوا بالمثل.

لتكون مؤثرًا ناجحًا على Instagram ، يجب عليك إنشاء خطة لمساعدتك في الوصول إلى أهدافك. سيساعدك إنشاء إستراتيجية محتوى Instagram على البقاء منظمًا وعلى المسار الصحيح. سيساعدك أيضًا على التعاون مع العلامات التجارية لإنشاء المحتوى أفضل. الهدف هو أن تكون متسقًا وناجحًا. لتحقيق ذلك ، تحتاج إلى فهم جمهورك. إن معرفة تفضيلات جمهورك هي الخطوة الأولى لبناء حساب Instagram ناجح.

بناء علاقات مع مجتمعك

  • تتمثل الخطوة الأولى في بناء مجتمع المؤثرين على Instagram في فهم ما تبحث عنه العلامات التجارية. يمكن أن تساعدك هذه المعلومات في إنشاء المحتوى جذاب سيحبه جمهورك. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك إنشاء مسابقة هدايا ومشاركة المحتوى الخاص بك مع المتابعين إذا كنت تروّج لمنتج سفر فاخر. ستحب العلامات التجارية المحتوى الخاص بك ، وستكسب ما يصل إلى 250 دولارًا لكل منشور! ولكن كيف تضمن بقاء المحتوى الخاص بك محدثًا؟ هنا بعض النصائح:
  • تتمثل الخطوة الأولى في أن تصبح مؤثرًا في Instagram في العثور على فئة متخصصة أو واسعة للتركيز عليها. على سبيل المثال ، إذا كان تخصصك هو السفر ، فيمكنك إنشاء المحتوى حول حيل السفر ، والتي تدور حول النقل ومنتجات التعبئة والتوصيات المحلية. للعثور على موضوعات تناسبك ، ابحث عن المؤثرين الآخرين في تخصصك أو منصات ثانية للإلهام. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون موقع مثل Pinterest مصدرًا ممتازًا لتوليد الأفكار. تذكر أن الأشخاص يرغبون في التفاعل مع أناس حقيقيين ، لذا احرص على أن يكون المحتوى الخاص بك وثيق الصلة بهذا الموضوع.
  • بمجرد أن يكون لديك عدد قليل من الفلورز المؤثرين ، فقد حان الوقت للتواصل معهم. تواصل معهم على وسائل التواصل الاجتماعي واطلب مساعدتهم وآرائهم. تذكر أنها أيضًا مصدر للمعلومات المفيدة حول منتجك ، لذا تأكد من الاستماع إليها! سيؤدي القيام بذلك إلى حملة مؤثرة أكثر نجاحًا ، وسترتفع سمعة علامتك التجارية!
  • اعمل على بناء علاقات مع مجتمعك لتكون مؤثرًا على انستجرام. سواء كنت ترغب في التواصل مع المشاهير أو أصحاب النفوذ الأصغر ، تأكد من تقديم قيمة لبعضكما البعض. كن صادقا وتحدث من قلبك. سيشارك الكثير من الأشخاص الناجحين بسعادة كيف أثر تأثيرهم على حياتهم. في المقابل ، قم بتوفير قيمة لهم من خلال مشاركة المحتوى الخاص بك أو تقديم تجارب حصرية لهم. بعد ذلك ، ناقش شروط تعاونك واعمل على تكوين علاقة متبادلة المنفعة.

نصائح

  • كيفية زيادة المتابعين على انستغرام يعتمد على عدة طرق تسويقية ولا انصح تماما بشراء الفلورز فهذا يضر بحسابك بشكل جدا سيء فكما ننوه المحتوى اهم شيء مثلا أعمل صورة مصممة جيدا وانشرها في قصتك على حسابك وايضا يمكنك استخدام خطة تسويق المحتوى ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي وايضا انصح ببناء علاقات اجتماعية مع اناس مؤثرة في هذا المجال وتبادل الخبرات معهم أكثر لـ تكون مؤثر او لتكون على قدر وساق فـ التواصل شيء ضروري خصوصا مع الجماهير وكلما تتقرب منهم ستكون قد عبرت شوطا في ان تكون مؤثر أكثر كما يمكنك اطلاق حملات خيرية على حسابك ويمكنك جمع التبرعات ونشرها ومشاركتها في حسابك على وسائل التواصل الاجتماعية الاخرى مضمن فيها ايضا رابط حسابك على انستغرام في البوست لنشر الحملة بشكل اكبر
  • يجب ان تكون على قدر من المسؤولية في طرح افكارك على المؤثرين الاخرين للحصول على متابعين جدد يعد شيء جدا جيد فهذه ايضا استراتيجية بسيطة كما يمكن طلب خدمات من مصممين لعمل صورة تتناسب مع كيفية ادارة الحملة لـ تصبح حملة دعائية كبيرة وايضا زيادة جلب الفلورز في حدث ما هذا يندرج ضمن نوع الحملة يمكنك تسميته حملة مكانية فقط  فهذه عوامل مؤثرة جدا لزيادة الفلورز في حساب انستغرام كما يمكنك طلب دعم الحملة الخيرية من المؤثرين الاخرين في هذا الوسط لـ تصبح مشهورا فاذا كنت تريد أن تصبح من المؤثرين على الانستجرام
  • أصبح انشاء حساب لتقديم نصائح او تطبيق تنمية او عمل صفحة افضل للنشر على الانستجرام هذه الايام منهم من يستخدمها في مجال التسويق ومنهم من يستخدمها لبيع حسابات سواء ستيم او اورجن وغيرها لصنع المال فلكي تكون مشهورا او مشهور كل ذلك يتعلق بالوصول الى الجمهور فمثلا صناعة المحتوى بغض النظر عن المنصة للتسويق او لترويج المحتوى يجب فهم هذه العوامل جيدا لتكون مشهورا ومن المؤثرين على الانستجرام كما يستخدم هذه الآلية الكثير من الناس أيامنا هذه لن اقول ان الانخراط في هذا المجال سهل جدا لانه لزاما عليك تقديم المحتوى اولا واخيرا لبناء قاعدة جماهيرية لـ حسابك على انستقرام يجب فهم ذلك جيدا

تلخيص

  • استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج
  • استخدام طريقة او خطة تسويقة لادارة الحملة الاعلانية للوصول الى جمهور اكبر
  • عمل عروض مجانية لأعطاء هدايا قيمة مع الدليل من شأنه رفع مصداقيتك
  • عمل بودكاست حول موضوع ما مع مؤثرين اخرين