أفضل 10 توزيعات لينكس مبنية على دبيان

هل تحب Debian و Ubuntu ولكن هل تريد بديلًا أكثر ملاءمة لاحتياجاتك؟ فيما يلي قائمة بأفضل توزيعات Linux المبنية على Debian لتجربتها.

ديبيان القائم على لينكس

يعد نظام التشغيل Debian OS القياسي ، وهو أحد أكثر التوزيعات استقرارًا ، وفرعه Ubuntu الشهير خيارات رائعة وشاملة لتوزيع Linux ، ولكن إذا كانت لديك احتياجات أكثر تخصصًا ، فقد ترغب في الحصول على بديل Debian Linux.

فيما يلي قائمة بأفضل التوزيعات المستندة إلى Debian والتي تقدم ميزات قوية وبيئة مستقرة لمستخدمي Linux.

توزيعة ubuntu

الذهاب للموقع

تعد Ubuntu ، وفقًا لبعض المقاييس ، أكثر توزيعات Linux لسطح المكتب المستندة إلى Debian ، ولسبب وجيه. إنه يوفر واجهة مستخدم رسومية سهلة الاستخدام ولديه أكبر دعم للسائق. يحبها الكثير من مستخدمي Linux ، سواء المبتدئين أو الخبراء ، لأنها تعمل فقط. يتم استخدامه أيضًا على نطاق واسع على الخوادم ، لا سيما من قِبل مزودي الخدمات السحابية مثل Amazon.

يعتمد Ubuntu على Debian Unstable ، حيث يأخذ لقطة منه بفعالية ويصقله للاستخدام العام. تضمن إصدارات الدعم طويل الأمد (LTS) تحديثات مضمونة لمدة خمس سنوات من إصدارها الأولي ، مما يضمن استقرار النظام.

أفضل 10 توزيعات لينكس مبنية على دبيان، أفضل 10 توزيعات لينكس مبنية على دبيان

توزيعة Pop! _OS

الذهاب للموقع

Pop! _OS هو نسخة معدلة من Ubuntu صممها System76 لخطها من أجهزة الكمبيوتر المثبتة مسبقًا على Linux. ومع ذلك ، لا يتعين عليك امتلاك جهاز System76 لاستخدامه. يمكنك تنزيل Pop! _OS وتثبيته كما تفعل مع أي توزيعة Linux أخرى مبنية على Debian.

يضع System76 نظام التشغيل هذا على أنه مثالي للعمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) والعمل الإبداعي. يتميز سطح المكتب بعدد من الاختصارات والإيماءات لتسهيل فتح النوافذ والتبديل بينها. يمكنك تجانب النوافذ وتكديسها فوق بعضها بسهولة.

يوفر Pop! _OS أيضًا "مجموعات أدوات" لعلوم البيانات وإنتاج الوسائط والهندسة والمعلوماتية الحيوية التي تجمع أدوات البرامج الشائعة مثل Blender و R و Jupyter وغيرها.

تقدم التوزيعة ميزات خاصة لمالكي System76. يمكنك تنزيل تحديثات البرامج الثابتة لجهازك باستخدام أداة خاصة متوفرة فقط لمستخدمي System76.

توزيعة Q4OS

الذهاب للموقع

عندما تفكر في توزيعة Linux لسطح المكتب مبنية على Debian ، فربما تفكر في Ubuntu. ينوي Q4OS أن يكون سطح مكتب أكثر رشاقة ، وبديلاً مناسبًا لـ Ubuntu.

حيث يعتمد Ubuntu على Debian Unstable ، يتتبع Q4OS الإصدار الثابت. سطح المكتب الافتراضي هو KDE Plasma ، لكن المطورين يمنحون خيار تبديل أسطح المكتب ، بما في ذلك سطح المكتب Trinity ، باستخدام أداة "lookswitcher" في التوزيعة. من الممكن أيضًا تشغيل Plasma و Trinity جنبًا إلى جنب في Q4OS.

على الرغم من أنه قد يبدو من التناقض الإشارة إلى كيدي على أنها بيئة سطح مكتب "أضيق الحدود" ، إلا أن هذا قد يوضح المزيد عن أجهزة الكمبيوتر الحديثة أكثر مما يتحدث عن سطح المكتب.

توزيعة SparkyLinux

الذهاب للموقع

يبدو أنه مع ظهور توزيعات Linux ، يعتقد بعض الأشخاص أن لديهم الكثير من العناصر فيها ويصدرون توزيعات Linux "قليلة جدًا". SparkyLinux هي طريقة أخرى لإنشاء توزيعة سطح مكتب "بسيطة".

مثل Q4OS ، يهدف SparkyLinux إلى تجربة سطح مكتب خفيفة الوزن من خلال بيئة LXQt افتراضيًا ، على الرغم من توفر الصور أيضًا مع Xfce و KDE. إنه يعتمد على دبيان بدلاً من Ubuntu.

يمكنك أيضًا تثبيت أشكال سطح مكتب مخصصة أخرى: GameOver التي تركز على الألعاب والوسائط المتعددة للصوت والفيديو وتطوير الويب و Rescue لإصلاح نظام غير قابل للتمهيد. يتوفر إصدار MinimalCLI أيضًا بدون خادم X.

يمنحك SparkyLinux خيار تثبيت إصدار "ثابت" أو إصدار "متداول" ، اعتمادًا على ما إذا كنت تحتاج إلى الاستقرار أو أحدث برنامج.

توزيعة Zorin OS

الذهاب للموقع

Zorin OS هو توزيعة Linux مبنية على Debian عن طريق Ubuntu تحاول تقديم واجهة مألوفة لمستخدمي Windows. تكمن الفكرة في تسهيل انتقال الأشخاص المعتادين على Windows و macOS إلى نظام Linux.

يحب الكثير من الأشخاص أيضًا تثبيت Linux على أجهزة الكمبيوتر القديمة ، ويوفر Zorin OS إصدارًا "Lite" لهذا الغرض فقط. يقوم موقع الويب الخاص بهم بالحفر في نظام التشغيل Windows 11 ومتطلباته لوحدة TPM 2.0 التي يفتقر إليها الكثير من أجهزة الكمبيوتر ، حتى تلك التي تم تصنيعها في السنوات القليلة الماضية.

يمكنك تبديل مظهر الواجهة لمطابقة نمط نظام التشغيل الذي اعتدت عليه ، سواء كان نظام التشغيل Windows أو macOS. يمكنك حتى تثبيت تطبيقات Windows مباشرة في Zorin OS. كما يأتي مزودًا بمحركات NVIDIA و ATI للألعاب ولديه القدرة على الاندماج مع الهواتف الذكية بالطريقة التي يستطيع بها Windows و macOS.

توزيعة Devuan

الذهاب للموقع

Devuan هي إحدى مفترقات Debian التي نتجت بعد أن قام الأخير بالتبديل في نظام البدء الخاص به من النظام القديم المستوحى من نظام Unix System V إلى systemd ، وهي خطوة كانت مثيرة للجدل في مجتمع Linux لأسباب مختلفة تتراوح من سخام البرامج المزعوم إلى سلوك المطور ، وإمكانية قيام نظام الزراعة الأحادية النظام ، وهيمنة ريد هات على المشروع (حيث نشأ).

ترك عدد من مطوري دبيان المشروع وبدأوا Devuan للترويج لما يسمونه "initFreedom ، "إصدار متغير من دبيان لا يستخدم systemd. بشكل افتراضي ، يستخدم Devuan نظام sysvinit ، ولكن يمكنك الاختيار من بين آخرين.

توزيعة kali linux

الذهاب للموقع

تعمل العديد من الشركات على تشغيل Linux على خوادمها لأنه آمن ، لكن الأمان ليس جيدًا إلا إذا كان يعمل بالفعل. لهذا السبب تستخدم الكثير من المؤسسات مختبري الاختراق لمحاولة اختراق أنظمتها. إذا كنت تريد معرفة كيفية القيام بذلك ، فإن Kali Linux هي التوزيعات الخاصة بك.

يأتي Kali Linux مليئًا بمئات من أدوات اختبار الاختراق مثل Nmap. يمنحك مجموعة أدوات كاملة لاختبار الاختراق على سطح مكتب Linux سهل الاستخدام. كما أن التوثيق شامل ، مع "وصفات" توضح كيفية القيام بشيء ما باستخدام نظام التشغيل.

نحن لسنا رقباء عليك كما نخلي جميع المسؤولية القانونية من الاستخدام الخاطيء والعابث ايا كان المسمى انت الوحيد المسؤول عن افعالك وتصرفاتك ، في حال استخدمت التوزيعة يجب أن تجرب فقط اختبار الاختراق على الأجهزة والشبكات التي تمتلكها أو لديك إذن لمحاولة اختراقها كما يجب عليك في حال وجدث ثغرة ما في نظام معين او برنامج معين يرجى ابلاغ المطورين كما يمكنك استحصال المال لقاء الابلاغ بدل العبث بهذه الاجهزة او المواقع او ايا كان الذي اكتشفت.

توزيعة MX Linux

الذهاب للموقع

MX Linux هو توزيعة Linux خفيفة الوزن تحاول أن تكون أرضية وسطية بين التوزيعات البسيطة والتوزيعات الكبيرة مثل Ubuntu.

بشكل افتراضي ، يستخدم سطح مكتب Xfce ، مع خيارات KDE Plasma و Fluxbox الإضافية.

التوزيعة هي خليفة لتوزيع MEPIS الأصلي بالإضافة إلى antiX الاسم هو مزيج من كلا اسمي المشروع. يهدف مطورو هذه التوزيعة إلى تشغيلها بشكل جيد على كل من الأجهزة القديمة والأحدث.

توزيعة KDE Neon

الذهاب للموقع

التقسيم المعتاد للعمل في عالم Linux هو أن مطوري بيئة سطح المكتب يقومون بإنشاء توزيعات سطح المكتب و Linux فقط ، ولكن KDE دخلت في لعبة Linux distro مع KDE Neon ، وهو إصدار من Ubuntu يعرض سطح المكتب وتطبيقات KDE مثل برنامج الرسم Krita.

تعد الصفحة الرئيسية بأحدث إصدار من سطح مكتب KDE Plasma ، ولكن مثل توزيعة Ubuntu الرئيسية ، يتوفر إصدار دعم طويل الأمد.

توزيعة Deepin

الذهاب للموقع

يصف Deepin نفسه بأنه "أفضل توزيع Linux من الصين" ، ويستهدف جمهورًا عالميًا.

تحتوي التوزيعة على سطح مكتب خاص به ، بيئة سطح المكتب Deepin ، جنبًا إلى جنب مع مجموعة من التطبيقات الخاصة به ، بما في ذلك أداة تثبيت الحزمة. الواجهة جذابة ، بينما النظام الأساسي يعتمد على دبيان.

حتى داخل Debian و Ubuntu ، لا يتعين عليك اختيار نظام تشغيل المخزون. استخدم الكثير من الأشخاص مرونة Linux لتعديل هذه الأنظمة إلى ما يريدون ، والأنظمة القائمة على Debian ليست استثناءً

هناك عدد لا يحصى من توزيعات Linux لاستكشافها ، وسيبني المزيد من الأشخاص على قاعدة بيانات Debian / Ubuntu في المستقبل. ضع في اعتبارك أن وجود العديد من أنظمة التشغيل المتاحة مجانًا يمكن أن يؤدي إلى التنقل في التوزيعات.