برنامج أسبرايت Aseprite إنشاء رموز NFT

ما هو NFT ، وكيف يمكنني إنشاء منتجي الفني؟

NFT هو اختصار لـ Non-fungible tokens أو الرموز غير القابلة للاستبدال، وتعني أنها رموز فريدة لا يمكن استبدالها بشيء آخر.

NFTs (الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال) هي رموز تشفير فريدة موجودة على blockchain ولا يمكن تكرارها.
يمكن أن تمثل NFTs عناصر من العالم الحقيقي مثل الأعمال الفنية والعقارات.

"تحويل" هذه الأصول الملموسة في العالم الحقيقي إلى رمز مميز يجعل شراءها وبيعها وتداولها أكثر كفاءة مع تقليل احتمالية الاحتيال.
يمكن أن تعمل NFTs أيضًا لتمثيل هويات الأفراد وحقوق الملكية والمزيد.

سعى هواة الجمع للحصول على NFTs حيث ارتفعت قيمتها في البداية ، لكنهم اعتدوا منذ ذلك الحين.

ما هو مثال على رمز قابل للاستبدال؟

العملات المشفرة هي المثال الرئيسي للرموز القابلة للاستبدال لأن كل عملة لها نفس قيمة أي عملة أخرى من نفس النوع في أي لحظة. في المقابل ، يمثل NFT (رمز غير قابل للاستبدال) عنصرًا محددًا جدًا مثل عمل فني (انظر NFT).

هل الرموز غير القابلة للاستبدال تستحق أي شيء؟

NFT لها قيمة لأن المشتري ومجتمعهم يعتقدون أن لها قيمة - وهذا ينطبق على جميع الأعمال الفنية والمقتنيات. ومع مرور الوقت ، تكتسب NFT طابعها الخاص ، بناءً على عوامل مثل من يملكها وكيف استخدمها.

كيف تعمل الرموز غير القابلة للاستبدال؟

يمكن اعتبار NFTs مقتنيات العصر الحديث. يتم شراؤها وبيعها عبر الإنترنت ، وهي تمثل إثباتًا رقميًا لملكية أي عنصر معين. يتم تسجيل NFTs بشكل آمن على blockchain - نفس التكنولوجيا وراء العملات المشفرة - والتي تضمن أن الأصل فريد من نوعه

هل الرموز غير القابلة للاستبدال استثمار جيد؟

NFTs ، أو الرموز غير القابلة للفطريات ، هي نوع جديد غريب من العملات المشفرة. إنها أيضًا فرصة استثمارية كبيرة . ولكن قبل أن تتسرع في استثمار كل أموالك التي كسبتها بشق الأنفس في هذه التكنولوجيا الجديدة ، من المهم أن تكون على دراية بما هي عليه بالفعل وكيف تعمل

ما هو أفضل رمز غير قابل للاستبدال؟

  • MANA - Decentraland (الأفضل للعوالم الافتراضية)
  • SAND - The Sandbox (الأفضل لأصول voxel والألعاب)
  • XTZ - Tezos (الأفضل لإثبات قابلية التوسع في المستقبل)
  • ثيتا توكن - شبكة ثيتا
  • AXS - Axie Infinity (أفضل رمز مميز للألعاب)

كيف يمكنك كسب المال مع NFT؟

الطريقة الأكثر شيوعًا لتوليد الأموال من NFTs هي بيعها في الأسواق المخصصة لـ NFT . اليوم ، هناك مجموعة متنوعة من الأسواق والأنظمة الأساسية حيث يمكنك إنشاء وسرد وبيع وتبادل NFTs بما في ذلك: OpenSea.

لماذا فن NFT باهظ الثمن؟

السبب الآخر الذي قد يجعل تكلفة NFT باهظة الثمن هو شيء يسميه الاقتصاديون الفقاعة . نقول أن هناك فقاعة في السوق عندما يشتري المستثمرون أشياء مع احتمال رئيسي لبيعها بعد فترة وجيزة بسعر أعلى. هذا يدفع السعر للأعلى. تميل الفقاعات إلى الحدوث كلما ظهرت تقنية جديدة.

كيف تصنع وتبيع NFT؟

هل تتساءل عن كيفية صنع وبيع NFT؟ إن إمكانية تحويل الفن إلى رموز غير قابلة للتلف أمر يستكشفه العديد من الفنانين كطريقة محتملة لبيع أعمالهم. تسمح NFTs ببيع الفن في شكل رقمي من خلال إنشاء ملكية آمنة لأصل رقمي أصلي ، ويمكنها فتح الوصول إلى مجتمعات جديدة نشطة من المشترين المهتمين.

على الرغم من بعض الأمثلة الحديثة على سرقة عمل NFT أو إساءة إصداره وتعرض الأسواق للاختراق ، فإن الرموز غير القابلة للاستبدال موجودة لتبقى وتصبح أكثر أهمية للفنانين.

بدأت صالات العرض في إظهار مجموعات NFT في الحياة الواقعية بشكل أساسي غير قابل للاستبدال يعني غير قابل للاستبدال أو غير قابل للاستبدال.

تجعل الرموز غير القابلة للفطريات ، أو NFTs ، العناصر الرقمية القابلة للنسخ بسهولة نادرة ، وبالتالي ذات قيمة ، من خلال تقديم طريقة لإثبات ملكية الملف أو العنصر الأصلي من خلال إنشاء سجل رقمي على blockchain.

برنامج أسبرايت Aseprite

Aseprite من خلال أسبرايت يمكنك من خلال البرنامج ان تصمم شخصيات يأما من نهج خيالك او من شخصيات معروفة عالميا لنقرب الصورة أكثر، تخيل أن لديك تصميماً أو اتفاقية ملكية أو فكرية لإحدى الأصول الرقمية في أي مجال،

وتخيل أنك قمت بعرض هذه الأصول الرقمية للبيع عبر الإنترنت، عند القيام بذلك، يجب عليك حماية الأصول الخاصة بك في هذا الوسيط، لأنه إذا تم التحقق من أن الأصول هي ملك لك، في هذه الحالة ستكون أنت وحدك من يمكنه إدارة المعاملات التي تجريها في ما يتعلق بالمحتوى الرقمي الخاص بك ولا يحق لأحد آخر أن يحصل على جزء أو حصة من المعاملات التي تجريها،

خلاف ذلك، قد يتم إنشاء نسخ متعددة من الأصول الخاصة بك وقد يكون من المستحيل التثبت من أن تلك الأصول هي من ضمن ملكيتك. ‏

هذه التكنولوجيا الجديدة التي نطلق عليها اسم الرموز غير القابلة للاستبدال توفر لنا الميزة التي ذكرناها آنفاً، وهذه الميزة التي ظهرت مؤخراً انتشرت في جميع أنحاء العالم انتشاراً لافتاً وسريع.

إن عدم قابلية ‏الاستبدال هو مصطلح اقتصادي يمكن استخدامه لوصف عنصر رقمي تملكه، وهذه العناصر لها خصائص فريدة لأنها تنتمي إلى شخص واحد، وبسبب هذا التفرد لا يمكن استبدال عنصر مع العناصر الأخرى، لذلك يمكننا أن نقول بأن الـ NFT تمنحنا حقوق النشر والملكية الفكرية وتحمي ممتلكاتنا الخاصة بنا في العالم الرقمي من خلال منحنا عقداً رقمياً خاصاً بنا.

يمكن امتلاك أصل رقمي أو بيعه من خلال هذه التقنية، حيث يمكنك بيع تطبيق أو لعبة أو صورة أو مقطع صوتي أو مقطع فيديو أو تملّك كل ذلك بكل سهولة ويسر، لكن معظم ‏الرموز غير القابلة للاستبدال الآن متعلقة بالفن الرقمي،

ويمكن أن تكون تغريده أيضاً حيث باع ‏المؤسس والرئيس التنفيذي لتويتر Jack Dorsey إحدى تغريداته بثلاثة ملايين دولار أمريكي.
جميع الأمثلة التي ذُكرت آنفاً هي محتويات رقمية يمكن التصرف بها من خلال إنشاء مجموعة خاصة بها، كما أنه يمكننا استخدام هذه الأصول في بيئة Metaverse التي ظهرت حديثاً أيضاً.

استخداماته

يستخدم البرنامج أيضا في تصميم صور وشخصيات وبنايات العاب الفيديو كمل ان البرنامج يدعم خاصية الموشن او الانميشن وأيضا يدخل البروجكت في برنامج يونيتي محرر الألعاب لبناء اللعبة وأيضا له عدة استخدامات يمكنكم البحث عليها بأنفسكم فلا تضيعوا الوقت ابدأ عملك الآن

الأسئلة الشائعة

هل Aseprite مجاني؟

يمكن تنزيل Aseprite كبرنامج مجاني أو شراؤه على Steam أو Itch.io. يتم توزيع كود مصدر Aseprite والثنائيات بموجب تراخيص EULA والتعليمية وتراخيص ملكية Steam. Igara Studio SA Microsoft Windows و MacOS و Linux.

هل Aseprite عملية شراء لمرة واحدة؟

يمكن شراء Aseprite مقابل رسوم لمرة واحدة قدرها 20 دولارًا من الموقع الرسمي أو على Steam. وهي متوفرة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و macOS و Ubuntu

كم تكلفة Aseprite؟

احصل على Aseprite مقابل 19.99 دولارًا أمريكيًا

هل Aseprite جيد لفن البكسل؟

Aseprite مليء بالأدوات الخاصة بفن البكسل ، مما يجعله أحد أفضل برامج تحرير الرموز المتحركة التي يمكنك العثور عليها . كل فنان لديه أدواته ، وهذه الأدوات ليست سوى مسألة تفضيل. يمكنك عمل أفضل عمل فني باستخدام أدوات ذات استخدام محدود وأسوأ عمل فني باستخدام أفضل الأدوات المتاحة.

ما هو Aseprite المستخدمة؟

يتيح لك Aseprite إنشاء رسوم متحركة ثنائية الأبعاد لألعاب الفيديو .

هل Aseprite صعب التعلم؟

يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد عليه. ليس لأنه أصعب أو أقل بديهية ، ولكن ببساطة لأنه مختلف قليلاً. ليس من الصعب على الإطلاق التعلم . هناك الكثير من تلميحات الأدوات والاختصارات المعروضة في كل مكان.

هل يمكنك عمل ألعاب باستخدام Aseprite؟

يمكنك رسم الشخصيات وتحريكها ورسم خلفيات على مستوى اللعبة باستخدام البلاط. لكن عليك أن تحصل على شيء مثل صانع الألعاب لصنع لعبة . Aseprite مخصص لتصميم فن البكسل والرسوم المتحركة فقط.

هل يمكنك استخدام Aseprite لـ RPG Maker؟

حسنًا ، إذا كانت أوراق الرموز المتحركة هذه تحتوي على حجم صورة ثابت لكل كائن ، في هذه الحالة ، يمكنك استخدام Aseprite لاستيراد / تصدير أوراق الرموز المتحركة RPGmaker . يمكن صنع مجموعات البلاط RPGMaker في أي برنامج فن بكسل ، بما في ذلك Aseprite.

كيفية امتلاكنا للأصول الرقمية على الإنترنت

تتم المعاملات من خلال تقنية بلوك تشين تقنية سلسلة الكتل Blockchain، لكن على عكس العملات الرقمية لا تمتلك الـ NFT شبكات Blockchain خاصة بها، وتعتبر عملة الايثريوم Ethereum العملة الرقمية المشفرة الأكثر استخداماً من قبل منصات الـ NFT.

ولشراء الأصول الرقمية أو بيعها يتحتم علينا بدايةً إنشاء محفظة ‏إلكترونية لأن هذه الرموز لا تُشترى إلا بالعملات الرقمية وهناك عدة خيارات متاحة لذلك، وأشهر تلك المحافظ هما محفظتا MetaMask

و Coinbase wallet ولا تقتصر الخيارات على هذه التطبيقات فحسب بل هناك الكثير من التطبيقات التي يمكن إنشاء محفظتك الرقمية فيها.

بعد ذلك سيتحتم عليك التسجيل في إحدى أسواق بيع الأصول الرقمية وشرائها مثل Rarible، Nifty Gateway, SuperRare، يضاف إلى ذلك أشهر هذه الأسواق ألا وهي OpenSea

يعتبر سوق OpenSea سوقاً مفتوح المصدر، حيث يمكن عرض الـ NFT عليه مجاناً من دون تكلفة، ولكن للاستفادة من تلك الخدمة سيتوجب علينا أولاً إيداع مبلغ من المال ويطلق على هذه الرسوم اسم الـ GAS وهي مطلوبة لمعالجة المعاملات على Ethereum blockchain, إنها وحدة قياس تستخدم في حساب التكاليف.

ما هي الخطوات الواجب اتباعها لبدء التداول في OpenSea

  • قم بإنشاء حساب في MetaMask
  • قم بتسجيل الدخول لحسابك
  • ثم اذهب لموقع OpenSea واضغط على خيار إنشاء حساب
  • بعد انتهائك من إنشاء الحساب ‏على OpenSea اختر محفظة MetaMask وسيحولك مباشرة إلى لتطبيق
  • بعد تسجيلك الدخول في حساب المحفظة سيحولك التطبيق إلى المتصفح مرة ثانية، وعندها ستختار محفظة MetaMask وستضغط على خيار الربط مع الحساب.
  • بعد إنشاء الحساب وتعبئة جميع المعلومات المطلوبة سيصبح بالإمكان جمع الرموز وبيعها أو شراؤها، ويمكن للمستخدمين على هذه المنصة الاطلاع على محتويات الحساب وشراء الرموز أو الأعمال الرقمية الخاصة بك بعد ذلك.

ختاماً فإن الـ NFT والتجارة الرقمية على العموم آخذتان بالتطور بسرعة كبيرة، والرموز غير القابلة للاستبدال تعطينا فكرة بسيطة عن مدى التقدم والتطور التقني الحاصل في عصر الثورة التكنولوجية (عصرنا الحالي)، ومن الممكن أن يكون الاستثمار في هذه الرموز فرصة رائعة للفنانين والموهوبين على وجه الخصوص حيث ستعود عليهم بالنفع عندما يعرضون أعمالهم الفريدة في تلك الأسواق. اليك افضل بوت تداول عملات رقمية مع مختلف المنصات المعروفة